غواتيمالا تشرع بإجراءات نقل سفارتها إلى القدس

الأربعاء 02 مايو 2018 11:43 ص / بتوقيت القدس +2GMT
غواتيمالا تشرع بإجراءات نقل سفارتها إلى القدس



القدس المحتلة / سما /

 شرعت دولة غواتيمالا، الليلة الماضية، بعملية نقل سفارتها من تل أبيب إلى مقرها الجديد في مدينة القدس المحتلة.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن غواتيمالا تستعد لإجراء مراسم تدشين السفارة الجديدة رسمياً في الحديقة التكنولوجية بمنطقة المالحة في القدس، بتاريخ 16 أيار/ مايو الجاري، بعد تدشين السفارة الأمريكية في القدس.

وأشارت أن التقديرات تفيد بمشاركة رئيس غواتيمالا، جيمي مورالس، شخصيًا في مراسم افتتاح السفارة، بعد يومين على الافتتاح المقرّر للسفارة الأمريكية في القدس.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "لقد تأثرت جدًا لرؤية علم غواتيمالا يرفرف في القدس، قبل افتتاح السفارة في وقت لاحق من هذا الشهر".

وأضاف نتنياهو مخاطبا غواتيمالا "أيها الأصدقاء الأعزاء، أهلًا بالعائدين إلى عاصمتنا الأبدية (في الإشارة إلى القدس المحتلة)"، على حد زعمه.

وفي الوقت نفسه، كرّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، في بيانه بأنه قد يشارك هذا الشهر في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

وكان ترامب قد قال في الأسبوع الماضي، إنه رفض بشكل قاطع خطة لبناء سفارة جديدة في المدينة بتكلفة حوالي مليار دولار، واختار خطة أرخص وأسرع؛ تتضمن تجهيز مبنى القنصلية الأمريكية القائم حاليا جنوب القدس لاستيعاب السفارة.