جوردي ألبا يكشف سبب رفض ريال مدريد الوقوف بممر شرفي

الإثنين 30 أبريل 2018 12:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
جوردي ألبا يكشف سبب رفض ريال مدريد الوقوف بممر شرفي



وكالات / سما /

وجه جوردي ألبا مدافع برشلونة انتقادات مبطنة للغريم التقليدي ريال مدريد بسبب رفض الأخير الوقوف بممر شرفي في مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع الفريقين يوم الأحد القادم.

وحسم برشلونة يوم أمس تتويجه بلقب الدوري الإسباني بعد الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك قبل 3 جولات على نهاية البطولة.

ومن العادات المتبعة في إسبانيا أن يقف الفريق الذي سيقابل البطل في ممر شرفي لتحيته، لكن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد صرح في وقت سابق أن الفريق لن يقف بممر شرفي للتصفيق للاعبي البرسا، وهو أمر مستجد على الثقافة الإسبانية.

ويملك ريال مدريد حجة بخصوص هذه المسألة وهي أن برشلونة لم يصفق للريال في كلاسيكو الذهاب هذا الموسم رغم أنه كان متوجاً بلقب كأس العالم للأندية في المباراة السابقة.

وبرر جوردي ألبا موقف برشلونة بخصوص هذا الأمر، مشيراً إلى أن الفريق لم يكن مشاركاً في بطولة مونديال الأندية، وبالتالي لم يكن عليه الوقوف بممر شرفي، في حين أن الأمر مختلف بالنسبة للريال الذي يشارك في بطولة الليجا، وهي نفسها من توج برشلونة بطلاً لها يوم أمس.

 

ويرى المدافع الإسباني أن قرار عدم وقوف ريال مدريد بممر شرفي صادراً من إدارة النادي، وتحديداً من فلورنتينو بيريز، وليس من المدرب زيدان.

وقال في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية “هذا القرار ليس نحن من نتخذه، نحن نحترم رغبة الآخرين”.

وتابع “كأس العالم للأندية كانت منافسة لم نشارك بها من الأساس، لكننا وقفنا بممر شرفي في سانتياجو برنابيو في الدوري بوقت سابق (يقصد كلاسيكو الإياب 2008)”.

وأنهى جوردي ألبا حديثه”إن كانوا لا يريدون الوقوف بمر شرفي، فسيكون ذلك لأن القرار صادر من الإدارة العليا”.