قوى الضفة الغربية تدعو لتصعيد ميداني "الجمعة القادمة"

الأحد 29 أبريل 2018 04:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
قوى الضفة الغربية تدعو لتصعيد ميداني "الجمعة القادمة"



رام الله/سما/

دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، اليوم الاحد، الى اعتبار يوم الجمعة القادم يوما للتصعيد الميداني والشعبي في كل مناطق الاحتكاك والتماس مع الاحتلال ومستوطنيه، داعية لاوسع مشاركة على حاجز بيت ايل الاحتلالي بعد صلاة الجمعة.
ودعت القوى للمشاركة في الاعتصام الاسبوعي امام الصليب الاحمر انتصارا للاسرى في سجون الاحتلال وللمطالب العادلة للمضربين عن الطعام، والاسرى الاداريين في مقاطعة المحاكم الاحتلالية يوم الثلاثاء الساعة 11:00.
ودعت الاطراف الدولية المتعاقدة على اتفاقات جنييف والمجتمع الدولي لتوفير حماية فورية للشعب امام استمرار، وتصاعد جرائمه وارهاب مستوطنيه، وتشكيل لجان تحقيق دولية فاعلة لفضح جرائم الاحتلال بحق المدنيين العزل، لاسيما في قطاع غزة.
واكدت القوى على اهمية تشكيل لجان الحراسة، واللجان الشعبية للدفاع عن القرى والبلدات امام اعتداءات المستوطنين، والتصدي لهم بكل الامكانات المتاحة.
واكدت على استنهاض كل عوامل الوحدة والانصهار الوطني والشعبي خلف رايات الكفاح والمقاومة دفاعا عن مستقبل الشعب وحقوقه الوطنية، ورفضا لكل اشكال فرض الامر الواقع والحلول الاقليمية، والدولة المؤقتة والمشاريع المشبوهة كافة.