حصاد الأسبوع: 6 شهداء وإصابة 3 مستوطنين و5 عمليات و103 مواجهات

السبت 28 أبريل 2018 02:10 م / بتوقيت القدس +2GMT



الضفة المحتلة / سما /

شهد حصاد الأسبوع الماضي ضمن هبة مسيرة العودة الكبرى استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما نفذت 3 عمليات إطلاق نار واعتقل فلسطينيان لحيازتهم السكاكين ومحاولتهم تنفيذ عمليات طعن، وأصيب 3 مستوطنين بجراح مختلفة، ضمن 103 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

فقد استشهد أمس الجمعة الشاب محمد أمين المقيد (21 عاما)، والشاب عبد السلام بكر (29 عاما)، والشاب خليل عطا الله (22 عاما)، وذلك إثر إصابتهم برصاص قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، كما أصيب المئات في الضفة وغزة، إضافة لإصابة جندي إسرائيلي قرب مخيم الجلزون برام الله، فيما جرى اعتقال شابين بحوزتهما سكاكين قرب الولجة جنوب القدس المحتلة، وذلك ضمن 26 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية شرق البريج ومنطقة الطور وعزون ومعبر كارني الذي فجروا فيه عبوة ناسفة أيضا. 

ويوم الخميس، أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق في غزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على منطقة شرق رفح وسلوان ومقر الارتباط العسكري، كما أطلق شبان فلسطينيون النار على مستوطنة بيت إيل، وأحصيت 15 مواجهة في مختلف المحافظات. 

وشهد الأربعاء، استشهاد الصحفي أحمد أبو حسين متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الجمعة الثانية من مسيرات العودة، كما أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، وألقيت زجاجات حارقة على عزون ومحيط مستشفى هداسا بالقدس ووادي الحرامية وعزون، وذلك ضمن 16 مواجهة في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 4 شبان فلسطينيين بجراح متوسطة في غزة، إضافة لإصابة 17 مواطنا اختناقا في الضفة وغزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة شرق جباليا وشرق البريج، ورصدت 14 مواجهة.

ويوم الإثنين، استشهد الشاب تحرير وهبة (18 عاما) من مدينة خانيونس متأثرا بجراحه التي أصيب بها يوم الأرض، وأصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، وعشرات آخرين بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق، فيما أطلق شبان فلسطينيون النار في محيط مخيم جنين أسفر عن إصابة مجندة إسرائيلية، وفجر شبان آخرون عبوة ناسفة في منطقتي جنين وأبو ديس، كما وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة ضد أهداف إسرائيلية في شرق خان يونس وشرق مخيم البريج وكيبوتس بئيري وشرق مدينة غزة ومحيط مدينة جنين ومنطقة أبو ديس، وذلك خلال 13 مواجهة.

إلى ذلك، استشهد يوم الأحد الشاب عبد الله محمد الشمالي (20 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها الجمعة الماضية، كما أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق في الضفة وقطاع غزة، إضافة لإصابة مستوطن بالحجارة في بلدة حزما، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة تقوع، وموقع أبو صفية وشرق مخيم البريج وذلك خلال 17 مواجهة في الضفة وغزة.

وأما السبت، فقد أطلق شبان فلسطينيون النار على مستوطنة بسجوت، وألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال على موقع أبو صفية وحلحول وعزون ومستوطنة جيعوت، وذلك ضمن 12 مواجهة اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة.