فلسطين تشارك في معرض بكين السياحي الدولي

السبت 28 أبريل 2018 11:20 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

شاركت دولة فلسطين في فعاليات معرض (COTTM) السياحي الدولي والذي يعقد سنويا في العاصمة الصينية بكين، حيث ترأست وزارة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في فعاليات هذا المعرض السياحي الدولي الهام.

وشددت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة على اهمية المشاركة في هذا الحدث السياحي، مؤكدة اهمية السوق السياحي الصيني، خصوصا في ظل الاحصائيات التي تتحدث عن أكثر من 145 مليون سائح صيني اقاموا عطلهم ببلدان أجنبية خلال العام 2017، أنفقوا خلالها ما يزيد عن 250 مليار دولار أميركي.

وأشارت الى ان  الصين تعد  ثاني أكبر سوق سياحي في العالم، وهذه الارقام تعتبر ارقام كبيرة ويجب ان نولي لهذه السوق الاهمية اللازمة، فضلا عن امتلاك فلسطين لعدد كبير من المواقع الاثرية والثقافية والطبيعية والسياحية الفريدة على مستوى العالم، بالإضافة لما بدأت بانتهاجه فلسطين من انماط سياحية جديدة عملت على اثراء الوضع السياحي وتكثيف الوفود السياحية الى فلسطين من مختلف الجنسيات وعلى مدار العام، والتي سيكون لها الدور الكبير في لفت انتباه الوفود السياحية الصينية لزيارة فلسطين مما سيكون له الاثر الكبير في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الهام بالإضافة الى المردودات الثقافية والاجتماعية وتوطيد العلاقات ما بين الشعبين الصديقين.

بدورة اكد رئيس الوفد الفلسطيني المشارك في فعاليات هذا المعرض الدولي مدير عام التسويق والاعلام السياحي في وزارة السياحة والآثار، ماجد اسحق، اهمية هذه المشاركة والتي تأتي للسنة الثانية على التوالي.

وقد تميزت المشاركة هذا العام ببناء جناح لدولة فلسطين استوحي تصميمه من أسوار وأبواب القدس العتيقة، والذي حاز على انتباه واعجاب زوار المعرض، كما وتم عقد عدد كبير من الاجتماعات مع مؤسسات سياحية واعلامية صينية. وقد شدد اسحق على الدور الكبير الذي قامت به سفارة دولة فلسطين في الصين لإنجاح هذه المشاركة.

واكد سفير دولة فلسطين لدى الصين فريز مهداوي، على البعد السياسي والوطني والاقتصادي لهذه المعارض فهي تدعم حضور فلسطين في المحافل الاقتصادية الدولية وتزيد من وعي السائح الصيني بالمقومات السياحية الفلسطينية المميزة وتعرفه أيضاً بالخدمات السياحية المتوفرة في فلسطين من فنادق ومنتجعات ومراكز ثقافية ومطاعم وغيرها من الخدمات الأخرى.

كما أكد السفير مهداوي على دور المعارض في التشبيك ما بين قطاعي السياحة بين البلدين الشقيقين.

وعلى هامش المعرض نظمت مؤسسة (ECCAC) لتجمع الملحقين الاقتصاديين والتجاريين الأجانب في الصين ورشة عمل تحت عنوان "الترويج السياحي لدولة فلسطين" حضرها عدد كبير من مكاتب السياحة  واعلاميين ومستثمرين صينيين، وقد تخلل الورشة مداخلة من ادارة المؤسسة وكلمة من السفير مهداوي وعرض من ماجد اسحق عن واقع السياحة الفلسطينية ومن ثم قاموا بالإجابة على أسئلة الحضور.

ويشارك في معرض بكين الدولي لهذه السنة، والذي حضر مراسيم افتتاحه نائب عمدة بكين ورئيس المكتب السياحي للمدينة ووزراء سياحة من عدد من الدول والعديد من السفراء المعتمدين لدى الصين، أكثر من 50 بلدا، كما زاره اكثر من 80 ألف زائر.