بالصور : تدريبات لوحدات خاصة تحاكي مواجهة المظاهرات على حدود غزة

الخميس 26 أبريل 2018 09:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور : تدريبات لوحدات خاصة تحاكي مواجهة المظاهرات على حدود غزة



عكا للشؤون الإسرائيلية

كشف موقع الجيش بأن جنود الوحدات الخاصة تخضع لتدريبات عسكرية خاصة في قاعدة التدريبات التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية لتدريبهم على سيناريوهات التعامل مع المظاهرات على الحدود مع قطاع غزة.

ووفقا للموقع، فإن الجنود يخضعون لتدريبات قبيل إرسالهم إلى الحدود مع قطاع غزة، حيث تحاكي هذه التدريبات سيناريوهات مختلفة من الممكن أن يواجهونها خلال صد المظاهرات على الحدود مع قطاع غزة، بما في ذلك تدريبهم على استخدام وسائل فض المظاهرات المختلفة.

وقال قائد قاعدة التدريبات التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية المقدم ليرون أروخ "إن جنود وحدة مغلان التابعة للواء الكوماندو "عوز" قد أنهوا هذا الأسبوع التدريبات على مواجهة المظاهرات".

وأضاف أروخ بأن التدريبات تشمل التدريب على القنص والإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحرائق وغيرها من السيناريوهات التي قد يواجهونها على الحدود. 

وأضاف أروخ "أننا في قاعدة التدريبات القيادية نقوم بتهيئة الظروف والبيئة المماثلة للحدود مع قطاع غزة بهدف محاكاة الواقع قدر الإمكان، موضحا بأن التدريبات قد اشتملت أيضا على التدريب النفسي الذي تم بلورته بناء على تجربة الجنود والقادة الذين شاركوا في الأسابيع الماضي في مواجهة المظاهرات".

واختتم المقدم أروخ حديثه قائلا "في نهاية المطاف نحن نستدعي لمواجهة المظاهرات أفضل الكتائب والوحدات من لواء الناحل وجفعاتي وجولاني ووحدات خاصة أخرى مثل وحدتي إيغوز ومغلان".



12

11



13

14