كندا: 9 قتلى و16 مصابا في دهس يرجح أنه متعمد

الثلاثاء 24 أبريل 2018 07:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كندا: 9 قتلى و16 مصابا في دهس يرجح أنه متعمد



وكالات / سما /

قالت الشرطة الكندية إن تسعة أشخاص قتلوا، وأصيب 16 آخرين في حادث الدهس، الذي وقع مساء اليوم الإثنين، ورجح مصدر رسمي في كندا، في حديث مع شبكة "CNN" الأميركية أنه كان متعمدا.

وقال تقرير نشر في "ديلي ميل" البريطانية إن خمسة أشخاص قتلوا في حادث الدهس، إلا أن الشرطة الكندية أكدت أن 9 أشخاص قتلوا، وأصيب 16 آخرين،

وقال مستشفى "سانيبروك" في مدينة تورنتو إن هناك سبعة مصابين في الحادث يتلقون العلاج في المستشفى.

وكان قد دهس سائق مركبة تجارية عددا من المشاة في مدينة تورنتو الكندية، ثم فر من المكان، إلا أن الشرطة المحلية اعتقلته بعد وقت قصير. وتحدثت تقارير أولية عن وفاة ثلاثة من المصابين، بينما تحدثت تقارير أخرى عن خمسة قتلى.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن اثنين، على الأقل، قد قتلا في حادث الدهس، وقالت أنباء لاحقة إن الحديث عن ثلاثة قتلى، في حين قالت الشرطة إن 8 إلى 10 أشخاص قد أصيبوا في الحادث الذي وقع على أحد المفترقات المركزية في المدينة، بينما قال مسعفون إن عدد المصابين هو خمسة أشخاص فقط.

وادعى شاهد عيان أن "الحديث عن دهس متعمد"، وأن السائق صعد على الرصيف ودهس المشاة الواحد تلو الآخر.

وفي أعقاب الحادث، أغلقت الشرطة المكان، شمالي المدينة، ودعت السكان إلى الابتعاد عن المنطقة،، وأوقفت حركة القطارات في المحطات القريبة.

ولا تزال خلفية الحادث غير واضحة، كما لم تتضح بعد الحالة الصحية للمصابين. ولم تدل الشرطة بأية بيانات بشأن السائق والأسباب المحتملة للحادث.

وقال رئيس الحكومة الكندية، جاستين ترودو، إنه تجري حاليا عملية جمع معلومات، وسيتم إبلاغ الكنديين بالتفاصيل في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن الحادث يتزامن مع انعقاد اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبع (G7)، تمهيدا للقمة المرتقبة في كندا في حزيران/يونيو القادم.