"الرياضة" تنظم دورة تدريبية للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية

الأربعاء 18 أبريل 2018 01:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الرياضة" تنظم دورة تدريبية للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية



رام الله / سما /

نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة، بالتعاون مع بلدية "لاشابيل سور اردر" الفرنسية ، دورة تدريبية بكرة القدم للاشخاص ذوي الاعاقة البصرية ( كرة الجرس ) في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة، وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع استراتيجية المجلس الأعلى، التي فرغ منها، مؤخراً، وتتضمن إيلاء اهتمام واسع برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، أكانت عقلية ام حركية أم بصرية وفي ضوء القناعة بأن الإعاقة لا تلغي الطاقة.

وتهدف الدورة التي ينخرط في فعالياتها ما يقارب 50 مشاركا، الى اعداد مدربين وحكام وموجهي حراس مرمى في كرة الجرس، فضلا عن العمل على تطوير التوافق الحسي الحركي للاعبين والاهتمام بتطوير مهارة السمع والتركيز عندهم

واكد مروان الوشاحي، الوكيل المساعد في المجلس الاعلى للشباب والرياضة ان الايام المقبلة سوف تشهد العمل مع مجموعات في مختلف المحافظات، من اجل تأسيس نواة صلبة لهذه الرياضة، واتاحة الفرص امام الاشخاص ذوي الاعاقة البصرية للمشاركة في رياضة كرة القدم تنفيذا لشعار: ( نعم نستطيع ).

وأشاد المدرب "جون بييرجيشون" بالتعاون بين المجلس الاعلى وبلدية "سور اردر"، وعبر عن سعادته بالمشاركين وتفاعلهم الجيد في التدريبات، ووعد باستمرارالتعاون ونقل الخبرات والمعارف للمشاركين في التدريبات.

واكد عضو مجلس بلدية لاشابيل "اريك نوزيه" ان هذا البرنامج سوف يستمر من اجل نشر اللعبة وتطويرها، وابدى رغبة مجلس بلدي لاسبيل باستقبال فريق فلسطيني في فرنسا.

يشار الى ان المجلس الاعلى وبناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب والوزير عصام القدومي يولي اهتماما كبيرا لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة، ويحرص على تذليل الامكانيات والسبل للنهوض بها وتطويرها .

ويستمر البرنامج اربعة ايام في مركز الشهيد صلاح خلف، ويتضمن وجبات تدريب عملية في الملعب للتعرف على تقنيات اللعبة والتعرف مهاراتها وخططها، بالاضافة الى برنامج نظري حول اللعبة وقوانينها، علما ان اللعبة تتكون من فريقين، ويشمل كل فريق اربعة لاعبين من ذوي الاعاقة البصرية وحارس مرمى مبصر وموجه هو الاخر مبصر لمساندة اللاعبين، ويتنافس الفريقين على احراز الاهداف في مساحة لعب بطول 40 مترا وعرض 20 مترا.