المرأة العاملة تختتم دورة تدريبية في تمكين قدرات الشباب

الثلاثاء 17 أبريل 2018 11:10 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية  بالشراكة مع جمعية أمجاد للإبداع والتطويرالمجتمعي ، دورة تدريبية في تمكين قدرات الشباب ،  بمشاركة 12 متدربا ومتدربة من طاقم ومتطوعين/ات جمعية أمجاد للابداع والتطوير المجتمعي   ، وبواقع 12 ساعة تدريبية .

وفي بداية  التدريب  تناول المدرب في جمعية المرأة العاملة : ياسين أبو عودة ، كسر الحاجز والتعارف بين المشاركين/ات ، و مهارات القيادية وتدريب مدربين وصناعة الأهداف والعمل ضمن فريق ،  بالإضافة إلى تدريب نظري وعملي متقدم في تطوير الذات ومهارات التأثير على الآخرين .

 وأكد أبو عودة  أنّ التدريب  هدفه بناء قدرات الطلاب والطالبات الجامعيين والمهنيين والخريجين/ات  من خلال دورات تدريبية تساعد على دمجهم/ن  في المجتمع وتأهيلهم/ن للمنافسة في سوق العمل  .

 وتناولت المدربة في جمعية المرأة العاملة : رنا أبو شعبان  مهارات الاتصال والتواصل، ومواضيع المناصرة و التفاوض ومدى اهمية التدريب في صقل مهارات تمكينية  للشباب الذين لايمَكنهم/ن  التعليم الاكاديمي فقط من اجتياز الحاجز و كسر الهوة لاقتحام ميدان العمل  وتكوين الشخصية المستقلة ذات الفكر الابداعي الذي بإمكانه احداث التغيير .

وفي السياق تحدثت المشاركة ايمان الحرازين عن قيمة التدريب وما اضافه لشخصيتها من تمكين في الجانب العملي و كسر حاجز الخوف و الخجل .

وايضا تحدث المشارك أدهم خضرة عن مدى احتياج المجموعة لتطوير مهارات وقدرات الطاقم و المتطوعين/ات من خلال عقد التدريبات العملية التي تخولهم/ن للنجاح للتواصل مع الجمهور .

وأوضحت  سميرة السقا مديرة جمعية أمجاد للإبداع والتطوير المجتمعي ، أن هذه الدورة تأتي في سياق الدورات الإدارية والتثقيفية التي تنفذها الجمعية بالشراكة مع جمعية المرأة العاملة  والتي تستهدف فئة الشباب من اجل إكسابهم مهارات متقدمة في القيادة الإدارية وأكدت السقا علي الشراكة بين الجمعيتين في تمكين الشباب في ظل الأوضاع التي يمر بها الخريجين/ات والفئات الشابة في قطاع غزة .