"والا" تكشف عن استعدادات الجيش الإسرائيلي لأضخم استعراض جوي

الثلاثاء 10 أبريل 2018 11:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
"والا" تكشف عن استعدادات الجيش الإسرائيلي لأضخم استعراض جوي



عكا للشؤون الإسرائيلية

كشف موقع "والا" العبري، صباح اليوم الثلاثاء، عن استعدادات سلاح الجو الإسرائيلي، لتنفيذ أضخم استعراض جوي بتاريخه، وذلك خلال احتفالات "عيد الاستقلال الـ70"، والتي ستعقد منتصف مايو القادم.

وبين الموقع العبري، أن الاستعراض الجوي ستشارك فيه 100 طائرة مقاتلة من كافة الطرازات، وستقوم بالتحليق فوق كافة المدن الإسرائيلية، من كريات شمونا بالشمال وحتى إيلات بالجنوب.

ووفقا للموقع، سيقوم سلاح المظليين بالجيش الإسرائيلي، خلال هذه الاستعراضات، بتنفيذ أكبر عملية إنزال جوي للجنود من الجو، خصوصا في المدن الشمالية بالبلاد. 

وبحسب موقع "والا"، ستشارك في هذه الاستعراضات الضخمة جيوش 13 دولة أوروبية وأجنبية، ومنهم بولندا وكندا وامريكا وبريطانيا واستراليا وإيطاليا.

وذكر الموقع العبري، أنه خلال نهاية يوم الاحتفالات، سيتم فتح كافة المواقع العسكرية، والقواعد الجوية أمام الجمهور الإسرائيلي، للزيارة والتعرف على الأدوات العسكرية الجوية لدى الجيش الإسرائيلي.

وأشار الموقع العبري، إلى أن سلاح البحرية الإسرائيلي سيشارك سلاح الجو في هذه الاستعراضات الضخمة، حيث سيتم عرض القطع البحرية العسكرية لدى سلاح البحرية على عدة شواطئ بالبلاد.