حلم دوري أبطال أوروبا يتبخر بسقوط ميلان أمام ساسولو

الإثنين 09 أبريل 2018 11:42 ص / بتوقيت القدس +2GMT
حلم دوري أبطال أوروبا يتبخر بسقوط ميلان أمام ساسولو



وكالات / سما /

سقط آي سي ميلان بشكلٍ مفاجئ على ملعبه “سان سيرو” بالتعادل مع ضيفه ساسولو بهدفٍ مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت التوقعات تشير في بداية المباراة إلى رغبة ميلان في الفوز في ظل دخولها بقوة بحثاً عن الهدف، إلا أن الفريق خرج من الشوط الأول دون تسجيل أي هدف رغم المحاولات الكثيرة.

وانخفض مستوى الروسونيري خلال الشوط الثاني مع عودة ساسولو وإغلاق منافذه الدفاعية والاعتماد على المرتدات في ظل تبديلات جينارو جاتوزو مدرب ميلان الذي انتقل إلى خطة 3-5-2 التي أعطت منافسه مساحات في المرتدات.

واستغل ساسولو المشاكل الدفاعية لميلان وسجل هدفه الوحيد عن طريق اللاعب ماتيو بوليتانو في الدقيقة الخامسة والسبعين.

وانتفض ميلان في الدقائق الأخيرة بتسجيل هدف التعادل عن طريق البديل الكرواتي نيكولا كالينيتش في الدقيقة الـ86، وحاول الفريق خطف الانتصار بعدها لكنه فشل في ذلك.

 

وتعتبر هذه المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ميلان في الفوز بعد الهزيمة أمام يوفنتوس والتعادل مع إنتر ميلان في الجولتين الماضيتين.

ورفض ميلان هدية تورينو الذي فاز على الإنتر خامس جدول ترتيب الدوري الإيطالي ليتبخر حلمه في المنافسة على التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأصبح مركزه المؤهل إلى الدوري الأوروبي مهدداً بالفقدان.

ويحتل ميلان المركز السادس الآن وفي رصيده 52 نقطة وبفارق نقطتين عن فيورنتينا السابع وثلاث نقاط عن المركزين الثامن والتاسع والذان يحتلانه سامبدوريا وأتلانتا، ويبتعد عن المركز الخامس بـ8 نقاط وعن المركزين الرابع والثالث بـ9 نقاط.

وابتعد ساسولو عن مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد رفع رصيده إلى النقطة 30 في المركز الرابع عشر وبفارق 3 نقاط عن كروتوني الثامن عشر.