الشاعر يدعو الى المزيد من التضامن وتقاسم المسؤوليات للوصول الى طفولة آمنة

الأحد 25 فبراير 2018 11:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

أكد د. ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية على أهمية الوصول الى طفولة آمنة لحماية ذاتنا ومستقبلنا ولحماية أوطاننا ومؤسساتنا، وعلى أن هذا يتطلب تأزرا مجتمعيا شاملا تشترك فيه الأسرة والحضانة والروضة والمدرسة والمؤسسة الإعلامية ومؤسسات المجتمع الأهلي، كما يتطلب مزيداً من التضامن وتقاسم المسؤوليات بين جميع الدول الأعضاء.

كما نقل الشاعر في كلمته أمام المؤتمر معاناة اطفال فلسطين تحت الاحتلال  الاسرائيلي وخطورة هجمة  الاحتلال ضد أطفال فلسطين مستشهدا بالعديد من الاطفال الاسرى والجرحى والشهداء الذين استهدفتهم الة القمع الاسرائيلية، ووصف الشاعر اطفال فلسطين بالمتميزين والتواقين للعلم والعدل والحرية والحياة، وأنهم وكلاء التغيير والنهوض والصمود والقوة القادمة داخل أسرهم وداخل مجتمعاتهم المحلية.

جاء ذلك خلال اختتام اعمال المؤتمر الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة، والذي عقد في العاصمة المغربية الرباط، والذي انهى أعماله بإعلان الرباط بالتركيز على معاناة اطفال فلسطين تحت الاحتلال، ودعا الى ضرورة تصدي الدول الاعضاء لممارسات الاحتلال تجاه اطفال فلسطين .

كما تضمنت مشاريع القرارات المنبثقة عن هذا المؤتمر قرارا خاصا بفلسطين يدين  اجراءات وممارسات الاحتلال بحق اطفال فلسطين، وحث الدول الاعضاء على تقديم كافة اشكال الدعم لتطوير وتعزيز برامج حماية الطفولة في فلسطين .

هذا وعقد الوزير الشاعر لقاءات مكثفة مع عدد من الوزراء على هامش المؤتمر، حيث التقى وزيرة المرأة والاسرة والطفولة في جمهورية اذربيجان د. هجران حسنوفا، كما التقى بوزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في المملكة المغربية  السيدة بسيمه الحقاوي، ووزيرة الاسرة والسياسات الاجتماعية التركية ، وتمحورت اللقاءات على سبل تعزيز التعاون المشترك بين فلسطين وهذه الدول في المجال الاجتماعي، واتفق الوزراء على المزيد من التضامن وتقاسم المسؤوليات بين الدول الأعضاء وتبادل الخبرات والتعاون في مجال تقديم الدعم لقضايا الطفولة في فلسطين .