بلدية النصيرات تعلن عن جدول لتحديد وقت ضخ المياه للمواطنين

الإثنين 12 فبراير 2018 10:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT



النصيرات / سما /

أعلنت بلدية النصيرات عن جدول ينظم عملية ضخ وتوزيع المياه على كافة مناطق النصيرات، في ظل توقف المؤسسات الدولية عن دعم البلديات بالسولار اللازم لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي.

وأوضحت دائرة الصحة والمياه في بلدية النصيرات، أنه تم تقسيم النصيرات إلى منطقتين (شرق النصيرات وغربها)، بهدف تنظيم توزيع المياه وضمان وصولها لجميع المواطنين.

وخصصت البلدية أيام السبت، الإثنين، والأربعاء، للمنطقة الشرقية، والتي تضم مناطق (بلوك C، أرض اللوح، الدعوة، اليازجي، بلوك K، مخيم 1، مخيم 2، أبو سليم الشرقية، شارع العشرين، الكبلوش، والسوق القديم).

فيما خصصت أيام الأحد، الثلاثاء، والخميس للمناطق الغربية، والتي تضم (أبو سليم الغربية، أرض النجار، الآثار، الحساينة، أرض مطر، بلوكD، مخيم 5، أرض المفتي، منطقة أبو الحصين، والمخيم الجديد)، وبالنسبة ليوم الجمعة سيكون يوماً مفتوحاً للمنطقتين.

ونوّه مدير دائرة الصحة والمياه م. أيمن أبو عطايا، إلى أنه سيتم تطبيق الجدول متزامنا مع وصول الكهرباء للمواطنين، مبينا أنه سيتم تشغيل الخزان بواقع 600 كوب في الساعة أو 1200 كوب في الساعة عند تشغيل مضختين، وذلك بهدف ضمان وصول المياه بأكبر قدر ممكن للمواطنين في فترة وصول الكهرباء.

ودعا أبو عطايا المواطنين القادرين لضرورة تسديد ما عليهم من مستحقات، حتى لا تتوقف البلدية عن تقديم خدماتها، وخاصة بعد إبلاغ المانحين للبلديات بتوقف منحة السولار.