صور : كلاب "نادرة" تستعرض مهاراتها وذكاءها على بحر غزة

الأحد 11 فبراير 2018 08:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور : كلاب "نادرة" تستعرض مهاراتها وذكاءها على بحر غزة



الاناضول

نظم عدد من هواة تربية الكلاب في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عرضا لأنواع مختلفة و"نادرة" من الكلاب على شاطئ بحر مدينة خانيونس جنوبي القطاع. 

وضم المعرض، الذي أُقيم على شاطئ بحر خانيونس ويستمر ليوم واحد فقط، سلالات كلاب مختلفة، منها الهاسكي، والجيرمن شيبرد، والبيتبول، والروت وايلر، والكين كورسو، وتبتيان ماستيف. 

وقام مربو تلك الكلاب، بجعلها تقوم بحركات بهلوانية، بالإضافة لحركات تظهر مهاراتها وذكاءها ومميزات كل واحد.

وقال أحمد أبو العنين، أحد المشرفين على العرض للأناضول: "نحن هواة مربي الكلاب في قطاع غزة تعارفنا على مواقع التواصل الاجتماعي، ونظمنا هذا العرض الذي شهد إقبالا كبيرا من الناس". 

وأضاف: "نمتلك كلابا باهظة الثمن ونادرة بأنواع مختلفة، تم استيرادها من خارج القطاع، ومنها ما كان موجودا في القطاع وعملنا على تكاثر بعضها". 

ولفت إلى أن الهدف من العرض "تبادل الثقافة والمعلومات في تربية الكلاب، كذلك تبادل الخبرات التجارية".

وأوضح أن متوسط سعر الكلب الواحد يصل لـ "4 آلاف دولار أمريكي وما يزيد".

وبحسب القائمين على العرض، فإن ثقافة "تربية الكلاب والاهتمام بها"، بدأت بالظهور بين أوساط الشباب في قطاع غزة، منذ عدة أعوام في ظل غياب أي من وسائل الترفيه، التي تشغل وقت فراغهم، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2007. 

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة، منذ فوز حركة "حماس"، في الانتخابات البرلمانية، عام 2006، ثم شددته في منتصف عام 2007 عقب سيطرة الحركة بالكامل على القطاع.



14

13

12

11

10

9

8

7

6

5

4

3

1

2