د.غنام تستقبل وزير التنمية الاجتماعية د.ابراهيم الشاعر تعزيزا للتعاون المشترك

الإثنين 05 فبراير 2018 11:35 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

استقبلت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام في مكتبها اليوم وزير التنمية الاجتماعية د.ابراهيم الشاعر بحضور عدد من كادر المؤسستين، تعزيزا للتعاون المشترك وللتباحث في عدة قضايا ومشاريع تهم المواطن.

وأكدت غنام خلال اللقاء أهمية تنسيق الجهود تذليلا للعقبات وتعزيزا للإيجابيات، لافتة أن العمل المشترك هو نواة للتميز والإبداع على كافة المستويات خدمة للفئات المستهدفة.

وبينت المحافظ غنام خصوصية محافظة رام الله والبيرة كونها محطا لكافة الوافدين من محافظات أخرى وما يتطلبه ذلك من عمل مضاعف وبحث مكثف لضمان انصاف اصحاب الحاجة ودعمهم بطريقة تحفظ لهم كرامتهم وتلبي احتياجاتهم، مشيدة بمديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة وطاقم المديرية والوزارة وتواصلهم البناء مع المحافظة.

وحيت المحافظ غنام القطاع الخاص الفلسطيني وشبكة اصدقاء المحافظة والذين يقومون بأدوار ريادية خدمة للفئات الأقل حظا في المجتمع، مشيرة إلى أن الإحتياج في المحافظة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة كبير وبحاجة لتكامل مثمر بين الجميع تلبية للمواطن واحتياجاته.

ولفتت المحافظ غنام إلى أن المحافظة تعطي أولوية خاصة للأشخاص ذوي الاعاقة وللمسنين والأسر الفقيرة ولقطاعي المرأة والشباب لافتة أن مؤسسات المحافظة الأهلية والتي تعتني أيضا بهذه القطاعات تستحق الدعم والمؤازرة لاستكمال حلقات العمل المشترك بشكل يليق بتضحيات شعبنا.

وثمّنت غنام الجهود والمساعي التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة في مجتمعنا، والعمل على تمكين الفئات المهمشة اقتصاديا واجتماعيا، مؤكدة جاهزية المحافظة الدائمة للتعاون مع الوزارة بكل ما يتعلق بمساندة المواطن والمجتمع.

بدوره أشاد الوزير الشاعر بجهود محافظة رام الله والبيرة ومحافظها د.ليلى غنام للنهوض بواقع المحافظة والعمل على ايجاد تنمية مستدامة في مخلف المجالات. مؤكدا ان وزارة التنمية الاجتماعية تبذل كل ما بوسعها لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأبناء شعبنا رغم الظروف الصعبة التي نعيشها، وذلك من خلال توفير برامج عمل حديثة ولجان فنية لدراسة الواقع وتحديد الاحتياجات من مشاريع للبناء عليها مع المؤسسات الداعمة والشريكة.

واعتبر الوزير الشاعر أن وجود مجمع خدمات متكامل لكافة الفئات المستهدفه في المحافظة مسألة غاية بالأهمية، لافتا أن هذا المشروع أولوية للوزراة تخفيفا من الأعباء المترتبة على المواطن مشيرا أن التكامل بين المؤسسات الشريكة وعلى رأسها المحافظة يفرز نتائج ايجابية تلامس هموم المواطن والفئات المستهدفة، معبرا عن اعتزازه بهذا التكامل المثمر.