الجامعة تستقبل ممثلة الحكومة الألمانية هولتكين

الإثنين 29 يناير 2018 04:02 م / بتوقيت القدس +2GMT



اريحا / سما /

استقبلت جامعة الاستقلال ممثلة الحكومة الالمانية “GIZ” مديرة برنامج تعزيز هيكليات الشرطة الفلسطينية ماريون هولتكين، يرافقها عدد من الاشخاص، اليوم الإثنين.

ورحب رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر قدومي بالوفد، باسم رئيس مجلس الأمناء معالي اللواء د. توفيق الطيراوي واسرة الجامعة الاكاديمية والادارية والعسكرية، وقدم نبذة عن الجامعة وتطورها الأكاديمي والإداري والمباني الانشائية.

وأوضح أ. د. قدومي، اهداف الجامعة الاستراتيجية وبرنامجي التعليم العالي المتمثلة في درجة البكالوريوس القائم على (7 تخصصات) وموزع على ثلاث كليات رئيسية، بالاضافة الى درجة الدبلوم المتوسط لمدة سنتين، الأمر الذي يساعد على الرقي بعمل المؤسسة الأمنية في فلسطين.

وكما تحدث رئيس الجامعة، عن الخطط المستقبلية لجامعة الإستقلال ونيتها بالعمل على إنشاء عدد من المشاريع والمراكز النوعية والهامة لعمل المؤسسة الامنية، ودعا مؤسسة “GIZ” الى دعم تلك المشاريع وتحقيق التعاون الايجابي الذي سينعكس على الجامعة والمؤسسة الأمنية الفلسطينية بشكل عام.

من جهتها، شكرت ماريون هولتكين، رئيس الجامعة على حسن الاستقبال، وابدت اعجابها بالجامعة وما تقدمه علماً انها الزيارة الاولى لها بعد اقامتها لاكثر من سنتين في فلسطيني، وعملها مع مؤسسة الشرطة الفلسطينية في مشروع "تعزيز هيكليات الشرطة" والقائم منذ ثمانية أعوام.

وبحث الطرفان، مشاريع عمل مستقبلية خاصة فيما يتعلق بمشروع المؤسسة الالمانية في جهاز الشرطة الفلسطينية، وما يتقاطع مع دور جامعة الاستقلال من ناحية مهنية وأكاديمية، وتطوير العمل الى مستوى دورات متخصصة تمنح خلالها الجامعة شهادات مصدقة ومعتمدة.

وعقب انتهاء الاجتماع، تم اصطحاب الوفد الزائر في جولة تعريفية في مرافق وكليات الجامعة للإطلاع عن كثب على التطور العلمي والانشائي على مباني الجامعة الجاهزة وقيد الإنشاء ايضاً.