دعم الصحفيين: أكثر من إصابة 100 صحفي بينهم 20 صحافية

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 01:17 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/سما/

حذرت لجنة دعم الصحفيين من الارتفاع الملحوظ في الانتهاكات التي تستهدف الصحفيين الفلسطينيين من قبل جنود الاحتلال "الإسرائيلي"، دون أي تدخلات دولية وحقوقية لوقف جرائم الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وقالت لجنة دعم الصحفيين في بيان صحفي: إن جيش الاحتلال يواصل ارتكابه العديد من الانتهاكات الخطيرة خلال شهر ديسمبر/ كانون أول الجاري، مستهدفاً العشرات من الصحفيين الذين يمارسون مهمتهم الصحفية في تغطية الاحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونوهت اللجنة إلى أن الانتهاكات ارتفعت بحق الصحفيين بشكل غير مسبوق ما بين الاعتقال والاحتجاز وتمديد اعتقال والابعاد ومنع من التغطية والاقتحامات، والاعتداءات والاصابات.

وانفردت لجنة دعم الصحفيين في توثيق عدد الاصابات  والتي فاقت  (100) إصابة عدا عن الاعتداءات الاخرى توزعت كالآتي: أكثر من (56) صحفياً أصيب بقنابل الصوت والضرب والركل، وأصيب صحفي واحد  بالرصاص الحي، كما أصيب  12 صحفياً  بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

في حين أصيب ما يقارب 28 آخرين بقنابل الغاز السام منهم استهدفه الاحتلال بشكل مباشر أدت إلى إصابة أجزاء من جسمه بحروق وجروح ومنه تعرض للاختناق الشديد لاستنشاق الغاز السام، إضافة إلى إصابة3  صحفيين بعد رشهم  بغاز الفلفل.