غزة: شركات النظافة توقف عملها "جزئياً" في مستشفيات القطاع

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 04:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
غزة: شركات النظافة توقف عملها "جزئياً" في مستشفيات القطاع



غزة/سما/

أوقفت شركات النظافة في مستشفيات القطاع الصحي في غزة، اليوم الأربعاء، عملها بشكلٍ جزئي، جراء عدم تلقيها لرواتبهم للشهر الرابع على التوالي، فيما ستعلن نيتها إيقاف العمل بشكل كامل في وقت قريب.

جاء هذا الإعلان في اعتصام نظمه عمال النظافة في ساحة المستشفيات، بعد وقت قصير من إعلان شركات التغذية، عن وقف توريد الوجبات الخاصة بالمرضى إلى المستشفيات، بسبب تراكم الديون المستحقة للشركات على الحكومة.

وقد أكد عمال النظافة المعتصمين في ساحة مُجمع الشفاء الطبي، أنهم لم يتلقوا الرواتب لمدة 4 شهور, مشيرًا إلى دخولهم الشهر الخامس دون أي اهتمام يذكر من قبل المعنيين في الأمر، مُحملاً حكومة الوفاق الفلسطينية، المسؤولية الكاملة أمام تنصلها من دفع  رواتب العُمال .

من ناحيته أوضح د. أيمن السحباني المتحدث الرسمي لمجمع الشفاء الطبي، أنّ عمال النظافة يؤدون دوراً في غاية الأهمية، ولا يمكن أبدًا الاستغناء عنهم، فبدون هذا الدور سيؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي للمرضى، بسبب تراكم النفيات الصحية .

وتابع السحباني، أنّ القطاع الصحي في قطاع غزة، يعاني النقص الكبير في الأدوية والاحتياجات الطبية، وإن إضراب عمال النظافة والتغذية، سيؤدي لخلق مشاكل كبيرة،  تُهدد حياة المرضى .