السفير مصطفى يطلع البرلمان التركي على تطورات الأوضاع في فلسطين

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 10:03 ص / بتوقيت القدس +2GMT



تركيا / سما /

إجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى في مقر البرلمان التركي مع مسؤول العلاقات الدولية السيد فولكان بوزكير وعدد من مساعديه وأطلعهم على تطورات الاوضاع في فلسطين على خلفية القرار الامريكي غير القانوني بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها  .

واشاد السفير مصطفى بالجهود التركية والتي تمثلت بالاسراع في عقد قمه لمنظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول، وكذلك بردة الفعل الشعبية والمواقف السياسية التي عبرت عنها مختلف المستويات في الدولة ، كما طالب في الوقت نفسه بمواصله هذا الضغط على مستوى كل الدول والشعوب في العالم ، لان قضية القدس ليست قضية عاديه يمكن المرور عليها بسهولة، أو تغيير وضعها القانوني ببساطة، او تزييف هويتها او إغتيال تاريخها بقرار فردي من أي كان  .

كما شرح السفير مصطفى لمضيفه الخطوات التي تسير عليها القيادة الفلسطينية سواء على صعيد مجلس الامن او الجمعية العامه للامم المتحدة او الانضمام الى المنظمات الدولية المختلفة ، الى جانب الاتصالات التي تجريها مع كل الاطراف الدولية المختلفة لدفع الادارة الامريكية للتراجع عن هذا القرار غير المسؤول . كل ذلك يسير جنبا الى جنب مع تصعيد شعبنا لفعالياته النضاليه ومقاومته اليوميه لهذا القرار والذي ستستغله اسرائيل حتما لتسريع خطواتها التهويدية الاستيطانية لمدينة القدس وحولها .

بدوره، عبر السيد بوزكير عن الرفض الرسمي والشعبي التركي لهذا القرار، واشار الى ضرورة عدم الاستسلام له، ويجب مواصلة العمل مع كل الاطراف الدولية لافشاله ، كما أكد على الموقف التركي بالاعتراف بالقدس الشرقية كعاصمة لدولة فلسطين، وان القدس بالنسبة لتركيا هي خط أحمر وغير مسموح التلاعب بمصيرها ، مشيرا الى ان تركيا تقف مع فلسطين في نفس الموقف في الدفاع عن القدس .