غباي: نتنياهو ’ضعيف أمام حماس’ واسرائيل تفقد قوة الردع امام المقاومة

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 08:57 ص / بتوقيت القدس +2GMT
غباي: نتنياهو ’ضعيف أمام حماس’ واسرائيل تفقد قوة الردع امام المقاومة



القدس المحتلة / سما /

قال موقع "يديعوت أحرونوت" إن رئيس "المعسكر الصهيوني" آفي غباي، هاجم طريقة تعامل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مع إطلاق الصواريخ بشكل متواصل من قطاع غزة نحو "إسرائيل"، واصفاً إياه خلال جلسة لكتلته بـ"الضعيف أمام حماس".

وأضاف غباي: "هم يطلقون الصواريخ منذ أسبوعين على "مواطنينا" ولم نسمعه (نتنياهو) يتكلم (...) عندما سألوه في الأسبوع الماضي هنا في الكنيست عن الوضع على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة، أجاب: "next". هو قال "next" لمئات آلاف "المواطنين" تحت مرمى الصواريخ الفلسطينية. هو لم يتفوه بأي كلمة بخصوص هذه المسألة وحتى أنه لم يظهر أي تعاطف مع السكان. عندما ترى حماس بأن رئيس الحكومة لا يتحدث، ماذا يمكن أن تفهم؟".

وتابع قائلاً: "بالأمس سمعناه (نتنياهو) يتطرق بإسهاب إلى موضوع عملة "البيتكوين" (...) لكن ليس لديه الوقت للتحدث عن مئات الآلاف من "المواطنين". ومن يقول لـ "مواطني" "إسرائيل" "next" فإنهم  سيقولون له "next" في الإنتخابات المقبلة".

وتطرق غباي أيضاً إلى تصريحات وزير الجيش أفيغدور ليبرمان الأخيرة حيال مسألة التعامل مع تهديد الصواريخ، معتبراً أنه "من غير المسموح التسليم مع وضع تتواجد فيه العائلات في الغرف المحصنة وتتلقى الصواريخ، دون أن تتكمن "إسرائيل" من فعل شيء، فوزير الأمن أصبح محللاً عسكرياً وهو يوضح أن المسألة عبارة عن نزاع بين الفصائل الفلسطينية"، وأضاف ساخراً "عندما نغيِّر الحكومة، أنا أتعهد بأن يكون وزير الأمن الرجل المهني الأكثر ملائمة للمنصب".