حماس: واشنطن أثبتت أن أي رهان عليها "خاسر"

الإثنين 18 ديسمبر 2017 11:13 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس: واشنطن أثبتت أن أي رهان عليها "خاسر"



غزة / سما/

 قالت حركة المقاومة الأسلامية/ حماس/، التي تسيطر على قطاع غزة اليوم الاثنين ،إن الولايات المتحدة الأمريكية "أثبتت أن أي رهان عليها خاسر" بعد أن أحبطت مشروع قرار بمجلس الأمن الدولي يدين اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل. واعتبرت حماس، في بيان ردا على الفيتو الأمريكي، أن "انعقاد مجلس الأمن اليوم (شكل) فرصة لتأكيد حقنا الثابت كفلسطينيين في القدس، ولإعادة الاعتبار للقرارات الدولي
ة بالخصوص". وتابعت "لكن للأسف الشديد، فإن النتيجة التي خلص إليها اجتماع المجلس واستعمال الولايات المتحدة ال??يتو ضد القرار يؤكد أن الرهان عليها كوسيط نزيه في إيجاد حل للقضية الفلسطينية كان رهانًا خاسرًا ومضيعة للوقت".
ورأت أن "الإدارة الأمريكية بهذا الموقف تقدم نموذجًا لممارسة سياسة التسلط والعربدة على المؤسسات الدولية وقراراتها"، داعية السلطة الفلسطينية إلى وقف علاقاتها مع واشنطن. ووافقت 14 دولة عضو في مجلس الأمن على مشروع قرار قدمته مصر يرفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلنه قبل أسبوعين بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها. 
وكررت حماس بأن "القدس هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، ولن يغير أي قرار أمريكي أو إسرائيلي هذه الحقيقة الراسخة". وقالت "إنّ المساس بوضعية القدس لا يمس الفلسطينيين فقط، بل يمس ملايين العرب والمسلمين حول العالم بما تمثله له هذه المدينة ومقدساتها من مكانة وقدسية". 
وأضافت "سنعمل بكل الوسائل المتاحة لمقاومة هذه القرارات والإجراءات ولن نسمح بتمريرها وتتحمل الإدارة الأمريكية بهذه القرارات المتهورة كل ما سيترتب على ذلك من اضطراب وعدم استقرار في المنطقة".