الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تطلق جائزة رياض الأطفال

الإثنين 18 ديسمبر 2017 10:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

  أعلن قسم التربية والعلوم الاجتماعية بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية عن إطلاق جائزة الكلية لرياض الأطفال المتميزة في قطاع غزة للعام 2018، والتي يبدأ التسجيل لها من تاريخ 16/12/2017 وحتى تاريخ 31/1/2018 عبر موقع الكلية وموقع وزارة التربية والتعليم.

  بدوره رحب الدكتور ماهر عجور نائب الرئيس للشئون الأكاديمية بالحضور، وقال إن المسابقة ترسخ العلاقة الوطيدة ما بين الكلية الجامعية والمؤسسات المجتمعية لبناء جيل جديد قادر على تحمل أعباء المرحلة وأداء الأدوار المنوطة فيه لعملية البناء والتنمية المجتمعية.

  وأضاف عجور: "لدينا قناعة كبير بأهمية وجود رياض أطفال متميزة في المجتمع، لذلك أمضينا وقتا كبيرا في دراسة وتطوير البرامج والاختصاصات بما ذات العلاقة، مشيرا إلى أهمية دور المرأة في تربية الطفل وإعداد أجيال الغد وبناة المستقبل".

   من جانبه أوضح الدكتور هشام غراب رئيس قسم التربية والعلوم الاجتماعية أن الهدف الأساسي من المسابقة هو تعزيز المنافسة الإيجابية وتقديم أفضل الخدمات التربوية داخل مؤسسات الطفولة بما ينعكس إيجاباً على حياة الطفل التربوية والترفيهية والتعليمية داخل رياض الأطفال، باعتبار هذه المسابقة تحقق أهدافا عدة وتعمل على التنمية المستدامة لدى الطفل الفلسطيني وتحسين البيئة الداخلية في رياض الأطفال بشكل صحيح وسليم بما يوائم المواصفات والمعاير المتميزة.

   من ناحيتها من جانبها ذكرت السيدة ابتسام اليازجي رئيس لجنة جائزة رياض الأطفال المتميزة للعام 2018 أن هذه المسابقة تهدف إلى الارتقاء بمستوى رياض الأطفال العاملة في قطاع غزة وتنمية روح التنافس الشريف بين الرياض وتعزيز البيئة التعليمية الخاصة بالرياض، مبينة أن باب الترشح لنيل الجائزة مفتوح لجميع الرياض العاملة في قطاع غزة.

   وأفادت اليازجي أنه يشترط على الرياض الراغبة بالمشاركة أن تكون مرخصة من وزارة التربية والتعليم مع ضرورة تقديم ما يثبت ذلك من وثائق، وأن يكون قد مضى على عملها الفعلي ما لا يقل عن عامين، وأن تكون متميّزة في عملها في مجالات تشمل عناصر الإدارة والمنهاج والعاملين ومؤهلاتهم والبيئة التعليمية، وتقديم وثائق تثبت البنود المطلوبة.

  يشار إلى أن فريق ادارة الجائزة سينفذ زيارات تقييمية لرياض الأطفال المسجلة في حال اشعار الروضة بقبول التسجيل بعد موافاتها كامل الشروط المطلوبة، حيث ستمنح الروضة الحاصلة على المركز الأول بجائزة مالية بقيمة 500 دولار مع خمسة منح تعليمية بنسبة 30%، فيما ستحصل الروضة الفائزة بالمركز الثاني على جائزة مالية بقيمة 350 دولار وثلاث منح تعلمية بنسبة 20%، وستحصل الفائزة بالمركز الثالث على جائزة بقيمة 250 دولار وثلاث منح تعليمية بقيمة 10%.