مصادر يمنية : مقتل 11 امرأة في قصف للتحالف شمال شرق صنعاء

الأحد 17 ديسمبر 2017 02:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصادر يمنية : مقتل 11 امرأة في قصف للتحالف شمال شرق صنعاء



صنعاء /وكالات/

 أفاد مصدر مسؤول من مكتب الصحة اليمنية الخاضع لسيطرة الحوثيين اليوم الأحد بمقتل 11 امرأة في قصف لمقاتلات التحالف بمحافظة مأرب / 173 كم شمال شرق صنعاء.

وقال المصدر ، الذي طالب عدم ذكر اسمه ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، "إن مقاتلات التحالف شنت مساء أمس السبت غارات جوية على موكب نساء في منطقة هيسان بمديرية حريب القراميش، ما أسفر عن مقتل 11 امرأة".

وذكرت مصادر محلية من مأرب لـ (د. ب. أ) أن ثلاث غارات جوية قصفت مجموعة من النساء في منطقة هيسان، وذلك اثناء عودتهن مشياً على الأقدام من حفل زفاف في المنطقة ذاتها، ما أسفر عن مقتل 11 منهن.

وأكدت المصادر أن "المنطقة لا تشهد اي اشتباكات بين الحوثيين والقوات الحكومية". ولم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية أي تعليق حول تلك الغارات. ويسيطر الحوثيون على مديرية حريب القراميش غربي مأرب، وهي احدى المديريات القريبة من مديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء.

في سياق متصل، ذكرت المصادر أن الحوثيين اطلقوا صاروخ كاتيوشا بالقرب من مقر البحث الجنائي وسط مدينة مأرب، ما أدى إلى اصابة ثلاثة مدنيين. وتسيطر قوات الجيش الحكومي على معظم أجزاء محافظة مأرب النفطية، في حين يسيطر الحوثيون على مديريتي صرواح وحريب القراميش غربي مأرب.