عساف: تظاهرة إعلامية عربية موحدة رفضا لإعلان ترامب ونصرة للقدس

الأحد 17 ديسمبر 2017 02:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
عساف: تظاهرة إعلامية عربية موحدة رفضا لإعلان ترامب ونصرة للقدس



رام الله/سما/

 أطلقت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية اليوم الأحد، تظاهرة إعلامية عربية موحدة رفضا لإعلان ترامب ونصرة للقدس .

وقال المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف عقب إطلاق إذاعة صوت فلسطين الرسمية لليوم الإعلامي العربي الموحد إن رسالة هذا اليوم موجهة لكل من ترامب بأن إعلانه بشأن القدس مرفوض ولإسرائيل بأن القدس تخص الفلسطينيين والعرب ورسالة إلى شعبنا بأنه ليس وحيد في معركته دفاعا عن القدس.

وأشار عساف إلى أن الهيئة عملت على تسخير كل الإمكانيات وتوفير سبل ومقومات إنجاح اليوم الإعلامي العربي الموحد الذي جاء بمبادرة من مصر.

وأشار المشرف العام على الإعلام الرسمي إلى أن عددا كبيرا من الإذاعات والفضائيات العربية ستشارك في اليوم الإعلامي العربي "القدس توحدنا" تأكيدا على أن القدس ستبقى القضية المركزية للشعوب العربية.

ونوه الوزير أحمد عساف إلى استهداف الاحتلال المباشر للصحفيين واتهامه المتواصل للإعلام الرسمي بالتحريض مبينا أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تتلقى يوميا تهديدات لكنها رغم ذلك ستواصل نقل رسالة شعبنا وفضح ممارسات وانتهاكات الاحتلال المستمرة بحقه.

وأضاف أنه ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أصيب 100 صحفي غالبيتهم من الإعلام الرسمي خلال تغطيتهم للمواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال التي قمعت عشرات المسيرات التي خرجت نصرة للقدس ورفضا لإعلان ترامب.

وأشار المشرف العام على الإعلام الرسمي إلى أن صوت الفلسطينيين بدأ يصل مختلف الدول عبر فتح مكاتب الإذاعة في عديد الدول حيث جرى الشهر الماضي فتح مكتب في مصر ويجري العمل على فتح مكاتب في سوريا ولبنان إضافة إلى توسيع شبكة مراسلين تلفزيون فلسطين في دول العالم في فرنسا وإيطاليا واسبانيا وجنيف وبروكسل .