منتدى الإعلاميين يدعو لاعتبار ديسمبر شهرًا للقدس

السبت 09 ديسمبر 2017 09:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
منتدى الإعلاميين يدعو لاعتبار ديسمبر شهرًا للقدس



غزة / سما/

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الإعلام العربي إلى اعتبار شهر ديسمبر من كل عام شهر القدس يتم التركيز فيه على المدينة المقدسة، وتكثيف حضورها الاعلامي وانتاج الافلام والوثائقيات والبرامج حولها والتأكيد على حضور القضية الفلسطينية في الإعلام العربي بصورة منتظمة.

وطالب المنتدى خلال اجتماعٍ طارئ دعا إليه جميع الأطر الصحفية الفلسطينية للتباحث في الخطوات الإعلامية والنقابية الداعمة لنصرة القدس جميع الصحفيين، إلى ضرورة مساندة كل الفعاليات الصحفية والمشاركة في المسيرة التي تنظمها كتلة الصحفي يوم غدٍ الأحد.

وطالب الحضور نشطاء الاعلام الجديد بضرورة التريث في بث الأخبار ونقلها والتثبت منها والبعد عن الإشاعات وما يثير البلبلة في المجتمع.

واتفق المشاركون على تنظيم فعاليات مشتركة ومنفردة خلال الأيام القادمة دعمًا للقدس وأهلها وصحفييها واستنكارًا للانتهاكات الاسرائيلية المستمرة ضد الصحفيين.

ودعا المجتمعون اتحاد الصحفيين العرب ومنظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك والاتحاد الدولي للصحفيين الى التضامن مع الصحفيين الفلسطينيين ضد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الصحافة الفلسطينية ، وتوفير دروع وخوذ واقية للصحفيين الذين يواجهون الرصاص الإسرائيلي بأقلامهم وكاميراتهم.

وشدد المشاركون على ضرورة توحيد الجهود الإعلامية لخدمة قضية القدس، وتوجيه خطاب إعلامي فلسطيني بكل اللغات خاصة الإنجليزية لشرح تهويد المدينة المقدسة ومخاطر القرار الامريكي .

واعتبر المشاركون أنفسهم في حالة انعقاد دائم لهم وللجسم الصحفي الفلسطيني لتحريك الشارع والشعوب المساندة للقضية الفلسطينية، واتفقوا على رفع درجة التنسيق الاعلامي والميداني بينهم والتعاون في المعلومات وتدقيقها .

وطالبوا بتوحيد الجهود الإعلامية ومقاطعة زيارة نائب الرئيس الأمريكي للأراضي الفلسطينية إعلاميًا وعدم تغطيتها ومقاطعة النشاطات الأمريكية وتعرية المطبعين أفراد ومؤسسات.

كما دعوا إلى تنظيم فعاليات موحدة سواءً من خلال موجات إذاعية وتلفزيونية، أو فعاليات ميدانية ورفع التنسيق بين الأطر الصحفية.

حضر اللقاء كل من نصر أحمد ممثلا عن المكتب الحركي للصحفيين، وحسن أبو حشيش واحمد زغبر عن كتلة الصحفي الفلسطيني، وشريف النيرب مدير الاعلام في مؤسسة تكافل، وتوفيق السيد سليم وسهيل المقيد ممثلين عن التجمع الإعلامي الفلسطيني، ورامي الشرافي وناصر العريني عن التجمع الصحفي الديمقراطي، ولؤي أبو معمر عن التجمع الإعلامي الديمقراطي، وصالح المصري رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية ومحمد أبو قمر أمين سر منتدى الاعلاميين.