الجاغوب : لا استقبال لنائب الرئيس الامريكي والعالم موحد ضد قرار ترامب

السبت 09 ديسمبر 2017 09:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
الجاغوب : لا استقبال لنائب الرئيس الامريكي والعالم موحد ضد قرار ترامب



سما / رام الله

قال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة و التنظيم، اليوم  السبت، ان اللقاء مع نائب الرئيس الامريكي يعتبر اعترافا بالخطوة الامريكية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مشيراً ان دور الولايات المتحدة الفاقد لدور الوسيط المحايد وما صدر عنها انما تجريد لنفسها من  اَي دور في العملية السلمية او ان تكون وسيط محايد.

واكد الجاغوب في تصريحات صحفية، ان عدم استقبال نائب الرئيس الامريكي هي خطوة  احتجاج سياسي  تلجاء لها الدول رداً على الممارسات التي تتخذ ضدها، موضحاً ان هذه الخطوة  الحد الأدنى في الإستجابة لنبض الشارع الفلسطيني و العربي والإسلامي تحديدً بعد نشر فيديو لنائب الرئيس الامريكي  يعكس مدى الانحياز الواضح لإسرائيل على حساب الحق الفلسطيني .

وتابع الجاغوب " نرفض التهديدات من اَي جهة والضغوط التي تُمارس علينا فنحن اصحاب حق والعالم الان موحد ضد قرارات ترامب، وعلى الولايات المتحدة التراجع عن موقفها والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية ".

وشدد الجاغوب على موقف حركة فتح الغير مرحب بنائب الرئيس الامريكي و كل الدبلومسين الامريكين في دولة فلسطين حتى التراجع عن خطوتهم والاعتراف بحقوقنا .