صور: اصابات بالرصاص احداها خطيرة للغاية في مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة

الجمعة 08 ديسمبر 2017 01:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: اصابات بالرصاص احداها خطيرة للغاية في مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة



غزة / سما /

أصيب اليوم الجمعة، أكثر من 16 مواطناً بالرصاص الحي، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات اندلعت قرب خطوط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي شمال وشرق قطاع غزة.

واصيب  6 شبان بالرصاص الحي أطلقه جنود الاحتلال شرق مدينة غزة، وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري شرق المدينة، وآخرين أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء، أحدهم أصيب في رقبته وحالته وصفت بالخطيرة، فيما الآخرون بالمتوسطة.

كما أصيب4 مواطنين بالرصاص شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع خلال مواجهات مع الاحتلال، سيما في منطقة الفراحين، وشرق القرارة، وعبسان، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة لتلقي العلاج، أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة.

كما أصيب 3شبان بالرصاص الحي شرق بلدة جباليا شمال القطاع، بعيد مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قرب الشريق الحدودي شرق البلدة، فيما أصيب 4آخرين برصاص الاحتلال شمال معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، ونقلوا جميعاً إلى مستشفيي كمال عدوان والأندونيسي في بيت لاهيا المجاورة للعلاج.

وكان شارك عشرات الآلاف من المواطنين شاركوا في مسيرات غاضبة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، خرجت بعيد صلاة الجمعة احتجاجاً وغضباً على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة كعاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارة بلاده إليها.

وتمركز المشاركون في المسيرات وسط المدن والمخيمات، فيما توجه المئات من الشبان والفتية والمواطنين إلى مناطق التماس مع الاحتلال، سيما في بلدة بيت حانون قرب المعبر "إيريز"، وشرق بلدة جباليا شمال القطاع، وشرق مدينة غزة وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي، وشرق منطقة الفراحين شرق خانيونس، وشرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وقام الشبان برش قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات العسكرية وفي أبراج المراقبة على الشريط الحدودي شمال وشرق القطاع بالحجارة والزجاجات الحارقة، وأشعلوا الإطارات المطاطية، فيا أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص الحي على المتظاهرين، ما أوقع عدد من الجرحى بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق.

ورفع الشبان أعلام فلسطين على السياج الفاصل قرب موقع "ناحل عوز" وشرق مخيم البريج قرب موقع المدرسة العسكري، إضافة إلى منطقة الفراحين شرق خانيونس.

وتشهد مختلف مناطق القطاع حالة من الغليان والغضب والاحتجاج على القرار الأمريكي الاهوج المنحاز لإسرائيل.

يتبع..

24
25
27
28
29