جامعة الاستقلال توقع اتفاقية تعاون ثلاثية مع مؤسستين روسيتين

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 01:06 م / بتوقيت القدس +2GMT



اريحا / سما /

   وقعت جامعة الاستقلال اتفاقية تعاون ثلاثية مع جامعة الكلميك الروسية والمركز الروسي الثقافي، بحضور كل من رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر قدومي، ونائب رئيس جامعة الكلميك لشؤون العلاقات الدولية د. فلاديمير اجيرفتش، ومدير عام المركز الروسي للعلوم والثقافة الكسندر سوروكين، في حرم جامعة الاستقلال اليوم الثلاثاء.

   وتهدف الاتفاقية التعاونية الى افتتاح مركز للغة الروسية في المركز الروسي الثقافي في مدينة بيت لحم، بالاضافة الى دعم مركز الشاعر "يسينين" للغة والثقافة الروسية في جامعة الاستقلال.

   واستقبل أ. د. عبد الناصر قدومي الضيفين، ورحب بهم باسم رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، مقدماً نبذة عن جامعة الاستقلال والتطور الحاصل على برنامجها الاكاديمي وخطتها الادارية التي تسعى دائماً لعقد شراكات دولية خاصة مع دولة روسيا الاتحادية ممثلة بجامعاتها ومراكزها العلمية والثقافية.

   من جهته : ابدى نائب رئيس جامعة الكلميك لشؤون العلاقات الدولية د. فلاديمير اجيرفتش، اعجابه بجامعة الاستقلال وانجازاتها، مؤكداً على ثقته بالتعاون الكبير بين جامعته وجامعة الاستقلال في عدد من المجالات، وقدم نبذة عن اهم اربعة مشاريع تعمل عليها جامعة الكلميك.

   وأعطى أجيرفتش، نبذة عن جامعة الكلميك التي تأسست عام 1970 ويدرس بها (8000) طالب، وتم اختيارها من افضل 33 جامعة من مجمل عدد الجامعات الروسية البالغ عددها 700 جامعة، ويقع على عاتقها إعداد خريجين جيدين بالاضافة الى تطوير اقتصاد اقليم الكلميك الذي يقطن فيه 300 الف نسمة على ارض مساحتها 370.000 كلم.

   وأثناء الاجتماع، وجه رئيس جامعة الاستقلال، دعوة الى نائب رئيس جامعة الكلميك لشؤون العلاقات الدولية د. فلاديمير اجيرفتش، لحضور المؤتمر الروسي الفلسطيني "العلاقات الروسية الفلسطينية.. واقع وآفاق" والمزمع عقده بداية العام القادم في جامعة الاستقلال.

   وفي نهاية الاجتماع تم تبادل الاوسمة والهدايا الرمزية والتقاط الصور التذكارية، كما تم اصطحاب الضيوف في جولة ميدانية للتعرف على كلية الجامعة ومرافقها.