حماس تطالب حكومة التوافق برفع العقوبات عن قطاع غزة أو الإستقالة

السبت 02 ديسمبر 2017 01:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تطالب حكومة التوافق برفع العقوبات عن قطاع غزة أو الإستقالة



غزة/سما/

طالبت حركة  حماس اليوم السبت، حكومة التوافق القيام بواجباتها ومسؤولياتها كاملة وفي مقدمتها رفع العقوبات الظالمة عن شعبنا في  قطاع غزة .

وخيرت حماس في بيان لها وصل "سما " نسخة عنه،  الحكومة بين القيام بواجباتها أو تقديم استقالتها وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، مجددة التأكيد على أن "الحكومة تسلمت كل مسؤولياتها في الوزارات بشكل كامل في قطاع غزة".

وذكرت أنها لم تبذل أي جهد للتخفيف عن أبناء شعبنا وفق الصلاحيات، بل استمرت بفرض العقوبات الظالمة على أهلنا وفشلت فشلاً ذريعًا في مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة في القاهرة.

وأضافت أنها عجزت عن حماية أهلنا في الضفة الغربية المحتلة ولم تتخذ القرارات المناسبة في مواجهة الاستيطان الذي ابتلع الأرض بشكل لم يسبق له مثيل.

وأشارت إلى أنها "عجزت تمامًا عن حماية القدس من عمليات التهويد، ولم تتخذ القرارات المطلوبة لمواجهة هذه السياسة التهويدية التي يقصد منها تزوير حقائق التاريخ وفرض وقائع على الأرض".

ولفتت حماس إلى أنها "توانت عن حماية مقاومة الشعب لسياسة الحكومة الصهيونية اليمينية في الضفة الغربية التي أوشكت على تقطيع أواصرها ومنع التواصل بين مدنها وقراها".

ونوهت إلى أنها "على العكس تمامًا كانت عقبة في وجه المقاومة في أداء دورها، إضافة إلى استمرارها في قمع الحريات".