الأوقاف تعلن عن اسماء شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في فلسطين

الأحد 26 نوفمبر 2017 03:27 م / بتوقيت القدس +2GMT
الأوقاف تعلن عن اسماء شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في فلسطين



رام الله /سما/

اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في فلسطين  اليوم الاحد عن اسماء شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة للعمل في مجال الحج والعمرة لموسم 1439هـ -2017/2018م للمحافظات الشمالية والجنوبية/غزة  .

 

حث بلغ عدد الشركات المؤهلة بكافة المحافظات الشمالية 77 شركة وبالمحافظات الجنوبية /غزة 74 شركة.

 

واكد  وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس ان الوزارة تعتبر شركات الحج والعمرة شريكا لها  في خدمة حجاج ومعتمري بيت الله الحرام من خلال توفير كافة سبل الراحة والأمان لهم في كافة المحطات التي يمرون بها خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقله ومسكنه.

 

كما دعا ادعيس كافة المواطنين الراغبين باداء العمرة الى عدم التعامل الا مع الشركات المرخصة والمؤهلة وذلك حفاظا على حقوقهم ومنعا للاستغلال من السماسرة واصحاب الشركات الوهمية ، وان الوزارة قد وضعت الخطط اللازمة لمتابعة عمل الشركات من خلال طواقم العمل التي تقوم بالمتابعة في مختلف سفر المعتمرين  .

بدوره اثنى السيد حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة على التعاون الذي يبذل من قبل شركات الحج والعمرة والى اهمية التواصل والمتابعة ما بين الأوقاف والشركات المؤهلة والمرخصة للعمل في هذا  المجال .

 

وأكد أبو الرب أن الوزارة وضعت الضوابط واللوائح التنظيمية للعمل في موسم العمرة بما يضمن موسم عمرة يعود بالراحة على المواطن وتقديم الخدمة الأفضل له وحماية الشركات المرخصة والمؤهلة من السماسرة والمنتفعين.

 

وأوضح ابو الرب أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة الأخوة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي إقتراح أو شكوى، مؤكداً على شركات الحج والعمرة القيام بواجباتها ومسؤولياتها إتجاه معتمريها وان الوزارة لن تتوانى عن معاقبة اي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها  .

 

واشار أن وزارة الأوقاف تعمل دوماً بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، في كل من عمان والقاهرة، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات .