النقل والمواصلات والصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق يبحثان سبل التعاون

الأحد 26 نوفمبر 2017 01:27 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

إجتمع وزير النقل والمواصلات م.سميح طبيلة صباح اليوم الأحد مع وضاح الخطيب مدير عام الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق ، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز السلامة المرورية في فلسطين من خلال العديد من القضايا التي من شأنها التقليل من الحوادث المرورية وما ينتج عنها من أضرار بشرية ومادية .

وأشار الوزير طبيلة إلى أن وزارة النقل والمواصلات تعمل على تسخير إمكانياتها لتعزيز ثقافة السلامة المرورية لكافة مُستخدمي الطريق من خلال رفع كفاءة السائقين ولاسيما سائقي الدراجات النارية والتراكتورات الأكثر عرضة للحوادث المروربة نتيجةً لمبناها ، مؤكداً على ضرورة التركيز على مُتطلبات السلامة والأمن الفنية عند إستيراد المركبات بكافة أنواعها وفئاتها ، وكذلك تطوير إجراءات منح رخص القيادة.

ونوه الوزير إلى النقلة النوعية التي خطتها الوزارة في تطوير قانون المرور الفلسطيني وإجراءات عملها لتيسير الخدمات على مُتلقيها من خلال الربط الإلكتروني وأتمتة الخدمات المختلفة ومبدأ اللامركزية بالعمل ، الأمر الذي يمكن المواطنين من تلقي خدماتهم بأقل وقت وجهد.

وأوضح الوزير بأن الوزارة تُشكل المظلة لكافة القطاعات المرتبط عملها مع النقل والمواصلات ،الأمر الذي يستدعي أن تبقى الوزارة على تواصل مستمر مع كافة الشركاء لأخذ دورها المحوري في تعزيز القضايا الإيجابية وتذليل العقبات بما يُحقق تكامل الجهود في سبيل المصلحة العامة.

من جانبه شكر وضاح الخطيب مدير عام الصندوق الوزير طبيلة على تعاونه البناء وطواقم الوزارة مؤكداً على الدور المحوري والأساس للوزارة في كافة القضايا المرورية بشكل عام والصندوق بشكل خاص للتقليل من خسائر الصندوق.