الصحة تعقد ورشة عمل لعرض حلول وتطوير تقنيات الحوسبة في المستشفيات

الخميس 23 نوفمبر 2017 10:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة/سما/

عقدت وزارة الصحة وبالتعاون مع شركة وورلد نت للتقنية ورشة عمل اليوم الأربعاء، في مدينة غزة وذلك بهدف عرض حلول وتطوير تقنيات العمل المحوسب في المرافق الصحية في قطاع غزة.
وأعرب وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال كلمة له بالورشة، على أهمية وحدة تكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة في احداث نقلات نوعية في العمل الصحي على صعيد حوسبة النظام الصحي و حوكمته والمساهمة في تعديله وتطويره.
وقال د. ابو الريش: " نحن اليوم لا نتحدث فقط عن دور وحدة تكنولوجيا المعلومات في تيسير العمل بالنظام الصحي إنما بالمشاركة في حوكمة النظام الصحي وتطويره".
وتابع د. أبو الريش:" في هذا اليوم نحن أتينا ليس فقط للمشاركة في الورشة إنما للمشاركة في حفل التكريم لمهندسي وحدة تكنولوجيا المعلومات الذين ارتقوا بعملهم من العمل الروتيني إلى العمل بكفاءة ومهارة عالية".
من جانبه، أكد المهندس أشرف صقر مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات المكلف بوزارة الصحة، أن من مميزات الورشة أنها تأتي بالمشاركة مع عدد من مستشفيات القدس والداخل لاستعراض أبرز الحلول للمشاكل التقنية التي تواجه مهندسي الحاسوب في المرافق الصحية في قطاع غزة.
وبين المهندس صقر أن الورشة ستساعد مهندسي الحاسوب العاملين في وزارة الصحة في إيجاد الحلول للعقبات والمشاكل التي واجهتهم في حوسبة عدد من الخدمات الصحية من خلال تبادل المعلومات حول الأجهزة المستحدثة والمستخدمة في المرافق الصحية في مستشفيات القدس والداخل".
وخلال الورشة استعرض المشاركون أبرز التقنيات المستخدمة عالميا في تبادل المعلومات والتكنولوجيا في المشافي العالمية، خصوصاً على صعيد تبادل المعلومات العلاجية للحالات المستعصية للمرضى.
وشملت الورشة تكريم طواقم مهندسي الحاسوب العاملين في وزارة الصحة، تقديراً على جهودهم في تطوير العمل الصحي.