الرئيس عباس يصدر تعليماته بوقف الاتصالات مع الولايات المتحدة الأمريكية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 11:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس عباس يصدر تعليماته بوقف الاتصالات مع الولايات المتحدة الأمريكية



الكويت / وكالات

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن المرحلة القادمة حاسمة وفرصة لتصويب العلاقات الفلسطينية الأميركية.

وأضاف في تصريح اليوم الثلاثاء، أن التوجهات الفلسطينية جاءت ردا على بعض الإجراءات الأميركية غير المقبولة، مؤكدا أن القرار الفلسطيني يواجه التحديات بمواقف صلبة ووطنية.

وشدد أبو ردينة أن على حركة "حماس" أن تلتقط هذه المواقف الشجاعة للعودة إلى الشرعية وعدم السماح لأي جهة للعب في الساحة الفلسطينية.

وكان مسؤول كبير في السلطة الوطنية الفلسطينية اكد أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته للمسؤولين بوقف جميع الاتصالات مع الولايات المتحدة، وذلك على خلفية تهديد ادارة ترامب باغلاق مكتبها الرئيسى فى واشنطن.

  وقال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مكتب الرئيس عباس قد أرسل مذكرة إلى جميع الإدارات الحكومية تفيد بأن "أي اجتماع مع مسؤول أمريكي محظور، بغض النظر عن السبب إلى أن يتراجعوا ويعاملونا بنزاهة".   ونقلت بلومبرغ عن الأحمد تصريحه، وأوضحت أنه قد صرح للصحفيين ان القرار لا يصل الى قطع العلاقات الدبلوماسية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت قد وجهت تهديدا للسلطة الفلسطينية بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بشأن محاولات عباس لمحاكمة المحكمة الجنائية الدولية الإسرائيلية على الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين.