وفد طبي فلسطيني أوروبي يجري عمليات نوعية جراحية في قطاع غزة

السبت 18 نوفمبر 2017 01:51 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تمكن وفد طبي فلسطيني أوروبي من "تجمع الأطباء. الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا من إجراء سلسلة عمليات جراحية نوعية للمرضى في مستشفى الشفاء وم. ناصر الطبي و المستشفىٰ الأندونيسي في قطاع غزة وبالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين " PCRF".

وقال د. أحمد أبو ندي مدير مكتب غزة لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا أن الوفد مكون من طبيبين ، يرأسهم الطبيب نزار بدران، استشاري جراحة المسالك البولية، والطبيب رؤوف السلطي استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال .

وأوضح أبو ندي أن الوفد شارك في أعمال المؤتمر السابع الذي نظمته كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة بعنوان إدارة الأزمات والطوارئ الصحية في قطاع غزة بأوراق علمية تضمنت دور التجمع في إدارة الأزمات والطوارئ في قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، مؤكداً على أهميةِ هذه الوفود. كما سيلتقي الوفد بمجموعة من الأطباء والمسؤولين الفلسطينيين وعمداء كليات الطب في جامعات غزة.

وقام د. نزار بدران رئيس فرع فرنسا لتجمع الأطباء الفلسطينين في أوروبا بزيارة مكتب غزة للتجمع. ومن الجدير بالذكر أن "تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2008 ويعتبر أكبر تجمع طبي في الشتات، وتمكّن من إرسال عدد كبير من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، فضلا عن قيامه بإنشاء العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة .