بلدية خان يونس تشرع بإعادة تأهيل شارع 125 في السطر الغربي

الإثنين 13 نوفمبر 2017 12:11 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل شارع رقم (125) المعروف بــ "الشهداء الخمسة" والواقع في حي السطر الغربي وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات بتكلفة (461) ألف يورو شاملاً خطوط لتصريف مياه الأمطار وشبكات صرف صحي وتعبيد الشارع.

وذكر رئيس قسم الإشراف والتنفيذ بالبلدية المهندس موسى الأخرس أن المشروع يشمل تمديد خط مياه أمطار من الخرسانة المسلحة بقطر (1.5) متراً وبطول (350) متراً يبدأ من نهاية الجزئية المعبدة من الطريق وحتى التقاطع مع شارع صالة المهند غرباً، إلى جانب إلى تمديد خط مياه آخر من المواسير البلاستيكية بقطر (80) سم وبطول (350) متر  يبدأ من نهاية الخط الخرساني وصولاً إلى ما قبل نهاية الشارع شمالاً.

وبين الأخرس أن خط مياه الأمطار الجديد بجزئيتيه سيتم ربطهما على شبكة تصريف مياه الأمطار الرئيسية بالمدينة والمؤدية لبركة تجميع مياه الأمطار بحي الأمل مما سيساهم أيضا في دعم الخزان الجوفي للمياه بالمدينة.

وأشار إلى أن المشروع يشمل تركيب (40) وصلة منزلية لشبكات الصرف الصحي بالإضافة إلى بناء أحجار جبهه وفرد طبقة بيس كورس شاملةً الدحل والتدميك وتعبيد الشارع بعرض (7) أمتار وبطول (900) متراً.

وتكمن أهمية المشروع في الحد من مشكلة تجميع مياه الأمطار على طول الشارع والواقع في منطقة منخفضة بالإضافة إلى منع غرق منازل المواطنين، والتسهيل على طلبة المدارس الذين يسلكون الشارع في الذهاب والإياب لمؤسساتهم التعليمية وغيرها والتخفيف من معاناة السكان، فقد بادرت البلدية إلى تنفيذه  بعد أن تم وضعه على الخطة الإستراتيجية للبلدية لهذا العام حيث تم عقد عددٍ من اللقاءات البؤرية التشاورية مع السكان القاطنين في الشارع لتحديد أولويات العمل وتفادي الأضرار البيئية والإجتماعية للشارع.