القوى الوطنية والإسلامية برفح تنظم ندوة سياسية بذكرى وعد بلفور

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 10:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رفح / سما /

نظمت القوى الوطنية والإسلامية بمحافظة رفح ندوة سياسية في الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وذلك بقاعة مؤتمرات الكلية العربية للعلوم التطبيقية برفح، بحضور حشد من الشخصيات الوطنية والعشائرية ولجان الإصلاح وطلاب الكلية.

واستضافت القوى الوطنية خلال الندوة أ. عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، وأ. عبد الله العقاد الكاتب والمحلل السياسي للحديث حول الإبعاد التاريخية والسياسية والقانونية وما هو مطلوب منا بعد مرور 100 عام على هذا الوعد المشؤم.

بدوره أكد أ. عصم يونس على ضرورة خلق أفكار جديدة تشكل واقعاً عملياً لإجبار العالم على النظر لقضية اللاجئين، مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود لتحقيق الوعي الكامل بالعودة عبر تعاون كافة القوى والفصائل الفلسطينية، والمراكز والمؤسسات المعنية باللاجئين الفلسطينيين في الداخل والخارج، ووضع خطة تساعد في تهيئة الرأي العام، والإعلام بضرورة البدء بتطبيق مفهوم العودة إلى القرى والبلدات الفلسطينية في الداخل المحتل

من جانبه أوضح أ. عبد الله العقاد أن تحقيق العودة ودحر المحتل لن يكون إلا بالمقاومة المسلحة.

وقال العقاد "كل الدول التي وقعت تحت الاحتلال لم تتحرر إلا بقوة السلاح علينا نحن كشعب فلسطيني التكاثف والعمل على تحقيق المصالحة الفلسطينية لأنها السبيل الوحيد للانتصار على هذا المحتل الغاصب ولنستطيع التوجه لكافة المنظمات الدولية للمطالبة اعتذار ومحاكمة الحكومة البريطانية والاحتلال الصهيوني.

من ناحيتهم وخلال مشاركات لهم أكد الحضور على ضرورة لم الشمل الفلسطيني وتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يسعى لخلط الأوراق لتخريب الجهود الرامية لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة للبيت الفلسطيني.

هذا وقدمت القوى الوطنية والإسلامية في ختام الندوة الشكر للكلية العربية للعلوم التطبيقية لاستضافة الندوة وكذلك للشخصيات الوطنية والفصائل والطلاب الذين حضروا الندوة وأثروا اللقاء بمداخلاتهم

وأكدت القوى على مواصلة عقد الندوات والفعاليات بكافة أماكن تواجد المجتمع الفلسطيني لنشر الوعي الوطني وترسيخ المفاهيم الوطنية لدى كافة الشرائح وإبقاء الحالة الثورية حية في نفوسهم حتى تحرير فلسطين من دنس المحتل الغاصب.