التحالف العربي يحقق في مقتل 26 مدنيا في غارة شنها على سوق شعبي في اليمن

الخميس 02 نوفمبر 2017 12:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
التحالف العربي يحقق في مقتل 26 مدنيا في غارة شنها على سوق شعبي في اليمن



الرياض /وكالات/

أعلن التحالف العربي، اليوم ، في بيان أنه يبحث في تقارير عن ضربة جوية طالت سوقا شعبية في مدينة صعدة شمالي اليمن، وأنه سيعلن عن نتائج التحقيق بعد مراجعة شاملة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله: "القيادة المشتركة للتحالف تقوم بمراجعة إجراءات ما بعد العمل لعملياتها المنفذة كافة وخصوصا مكان وزمان الحادثة ومحل الادعاء... سيتم الإعلان عن النتائج الأولية حال الانتهاء من إجراءات المراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي".

وكانت وكاله "رويترز"، نقلت عن مسعفين في مديرية سحار جنوب محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، قولهم إن "ضربة جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية، طالت فندقا شعبيا وسوقا مجاورة له، تسببت بمقتل 26 شخصا في المديرية".

وفي ذات السياق، أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في وقت سابق من اليوم، الغارة التي نفذها التحالف وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بـ"التحقيق في الهجمات الجوية ومسؤولية السعودية عنها".

وطالب الوزير الإيراني، الأمم المتحدة والدول ذات التأثير في الأزمة اليمنية بـ"مضاعفة جهودها من أجل إيقاف الهجمات العسكرية بشكل عاجل وأن تتخذ التدابير اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المدنيين وخاصة الأطفال والنساء".