بلدية خان يونس تتلف 2500 كجم فواكه فاسدة

السبت 28 أكتوبر 2017 01:16 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

أتلفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة (2500) كجم من فواكه فاسدة خلال الجولات التفتيشية والرقابية التي تنفذها لجنة الرقابة الصحية المؤلفة من مفتشي قسم الصحة العامة بالبلدية، ومفتشي مباحث التموين، ودائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة؛ وذلك من أجل التأكد من سلامة الأغذية المختلفة ومطابقتها للشروط الصحية.

وأوضح مسئول قسم الصحة العامة أ. سعيد الأسطل أن الطواقم المختصة تمكنت من إتلاف الكمية المذكورة من فواكه متنوعة تعددت بين تفاح ومانجا وفرسمونة بعدما تبين وجود فساد ظاهري وعفن داخلي بها، وهذا ما دفع اللجنة إلى مصادرة جميع الفواكه التالفة وتحرير خمسة محاضر إتلاف وضبط، وتحويل المخالفين للجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بهم.

وأكد الأسطل استمرار البلدية ولجنة الرقابة الصحية بتنفيذ الجولات الرقابية والحملات التفتيشية من أجل التأكد من سلامة الأغذية ومطابقتها للشروط الصحية، مبيناً في الوقت ذاته حرص البلدية على صحة وسلامة المواطنين من خلال تطبيق الأنظمة الصحية، كما دعا المواطنين إلى عدم التردد في التواصل مع البلدية في حال تم اكتشاف أغذية فاسدة أو غير ملائمة للمعايير الصحية ليتم التعامل معها وفق النظام الخاص بها.ش