النائب أبو دقة: افتخار رئيسة وزراء بريطانيا بوعد بلفور وصمة عار

السبت 28 أكتوبر 2017 12:19 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أدان النائب عن كتلة التغيير والاصلاح يونس أبو دقة تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي في مجلس العموم البريطاني والذي قالت فيها إن بلادها تفتخر بإعلان بلفور وأنها ستحتفل بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم ، ووصفها بأنها وصمة عار في جبين الحكومة البريطانية.

وقال النائب أبو دقة في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية في الكتلة (28-10):"ان التصريحات الصادرة عن رئيسة الحكومة البريطانية بشأن الاحتفال ب مرور100عام علي وعد بلفور المشؤم تعد تصريحات غير مسؤولة وبعيدة عن الديمقراطية والانسانية ".

وأضاف النائب أبو دقة:" إصرار بريطانيا على تأييد الجريمة التي وقعت بحق الشعب الفلسطيني يعد وقاحة سياسية تظهر الغطرسة البريطانية أمام العالم".

وأوضح النائب أبو دقة   أن وعد بلفور يعد جريمة سياسية بحق فلسطين مؤكداً أن فلسطين كلها ستبقي ملكاً لشعبها الفلسطيني صاحب الحق الأصيل فيها، وأن الاحتلال الي زوال.

وطالب النائب أبو دقة بريطانيا بضرورة الاعتذار للشعب الفلسطيني وتحمل مسؤولية جرائمها وأخطائها التاريخية التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني أثناء احتلالها وفي مقدمة ذلك وعد بلفور المشئوم داعياً لملاحقة بريطانيا قضائياً على ما ارتكبت من جرائم.