استنكار فصائلي واسع لمحاولة اغتيال اللواء أبو نعيم وتعتبرها عمل جبان يهدف زعزعة امن غزة

الجمعة 27 أكتوبر 2017 03:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
استنكار فصائلي واسع لمحاولة اغتيال اللواء أبو نعيم وتعتبرها عمل جبان يهدف زعزعة امن غزة



غزة/سما/

استنكرت الفصائل الفلسطينية، محاولة اغتيال اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي ظهر اليوم ، بالقرب من مسجد أبو الحصين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وطالبت الفصائل، الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف الجهود بحثاً عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

واعتبرت حركة ا حماس، اليوم الجمعة، أن محاولة استهداف مدير عام قوى الأمن الداخلي والقيادي في حماس اللواء توفيق أبو نعيم عمل جبان لا يرتكبه إلا أعداء الشعب الفلسطيني وأعداء الوطن.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان صحفي، إن محاولة اغتيال أبو نعيم هو استهداف لأمن غزة واستقرارها ووحدة شعبنا ومصالحه الوطنية.

وطالب برهوم قوى الأمن ووزارة الداخلية ملاحقة المجرمين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه العبث بأمن شعبنا واستقراره.

من جهته استنكرت حركة فتح في المحافظات الجنوبية اليوم الجمعة؛ محاولة اغتيال القيادي في حركة حماس، توفيق ابو نعيم، معتبرة هذه المحاولة الفاشلة، محاولة لإفشال تحقيق المصالحة.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية، احمد حلس "ابو ماهر" أن فتح ترفض هذا الاسلوب الجبان الذي يستهدف توتير الواقع الفلسطيني، لتعطيل خطوات المصالحة، مطالبا بضرورة نبذ اعمال العنف بكل اشكاله، ودعم جهود المصالحة وصولا للوحدة الوطنية، والالتفات للقضايا المصيرية التي تواجه شعبنا وأولها الهجمة الاستيطانية والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الارض والانسان الفلسطيني.

وطالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ملاحقة الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة، بأسرع وقت ممكن لإنقاذ حالة الاستقرار في القطاع من الموترين.

وتمنى القيادي في حركة فتح ان يكون هذا الحادث المرفوض، الاخير الذي سيعيشه قطاع غزة.

بدورها أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محاولة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها اللواء توفيق أبو نعيم مدير قوى الأمن الداخلي والأسير المحرر بغزة ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من مسجد أبو الحصين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية هذه الجريمة النكراء، محاولة للعبث بالوضع الداخلي وإرباك الساحة الفلسطينية في ظل أجواء المصالحة.

وطالبت "الجبهة" الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وإنزال أقصى العقوبات للخارجين عن الصف الوطني والكشف عنهم وتقديمهم لمحاكمات عادلة متمنية الشفاء العاجل للأخ توفيق أبو نعيم.

من جانب اخر استنكرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت اللواء توفيق ابو نعيم.

وأكدت الحركة في بيان لها، أن العدو الصهيوني وأعوانه يقف خلف المحاولة الفاشلة، مشددة على ضرورة ملاحقة العملاء والخونة المتورطين بالحادث إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم.

وأشارت إلى أن استقرار الحالة الأمنية في قطاع غزة تقض مضاجع العدو الصهيوني ولن يهدأ له بال الا بزعزعة الأوضاع في غزة.

وقالت الجبهة الشعبية ان ما جرى هو ضمن محاولات العبث في الجبهة الداخلية وبث روح الهزيمة واليأس عبر توظيف أدوات العدو التخريبية بهدف زعزعة السلم الأهلي والمجتمعي وضرب مقومات صمود شعبنا بإشاعة مناخات الإحباط والخنوع .

وتقدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتحية للواء متمنية له الشفاء العاجل.

ودعت الشعبية كل المناضلين لاتخاذ أعلى درجات اليقظة والحرص .

و أدان حزب الشعب الفلسطيني بشدة محاولة الاغتيال المشبوهة التي تعرض لها اللواء توفيق ابو نعيم قائد الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

واعتبر الحزب في تصريح صحفي اصدره عصر اليوم الجمعة ان محاولة الاغتيال الفاشلة باستهداف ابو نعيم يمثل محاولة بائسة لإرباك الساحة الفلسطينية كما انه عمل مشبوه لتعطيل مسار المصالحة الفلسطينية التي انطلقت دون توقف.

وأضاف الحزب أن الاحتلال الاسرائيلي واعوانه هم المستفيدون من ذلك داعيا لتكثيف الجهود للقبض على الفاعلين ومحاكمتهم فورا.

وختم الحزب تصريحه متمنيا الشفاء العاجل لابو نعيم وعودته لمزاولة أعماله في اقرب وقت.

واستنكرت الجبهة العربية الفلسطينية عصر اليوم المحاولة الجبانة لاغتيال القيادي في حركة حماس توفيق ابو نعيم، مؤكدة ان الاحتلال هو الجهة الوحيدة صاحبة المصلحة في هذه الجريمة.
واضافت الجبهة أن هذه الجريمة المشبوهة تستهدف المس بوحدة شعبنا وتعكير اجواء المصالحة الوطنية، مشددة على ضرورة التصدي لهذه الجرائم الخبيثة التي لا تخدم الا الاحتلال واعداء شعبنا الفلسطيني.
ودعت الجبهة الى التحقيق في هذه الجريمة النكراء وكشف خيوطها وملابساتها امام الشعب الفلسطيني ومعاقبة الفاعلين حتى يكونوا عبرة لكل من يفكر المساس بأمن ووحدة شعبنا.
وتوجهت الجبهة بالتهنئة لتوفيق ابو نعيم بسلامته من هذه المحاولة الغادرة، متمنية له الشفاء العاجل.

وأدان تجمع الشخصيات الفلسطينة المستقلة ممثلة بامينها العام الدكتور / حسن حمودة . وقيادة التجميع وكافة اعضاء اللجنة المركزية وكافة الاعضاء محاولة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها اللواء توفيق ابونعيم مدير قوى الأمن الداخلي والأسير المحرر بغزة ظهر اليوم الجمعة، بالقرب من مسجد أبوالحصين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
واعتبر التجمع هذه الجريمة النكراء ، محاولة للعبث بالوضع الداخلي وإرباك الساحة الفلسطينية في ظل أجواء المصالحة .
وطالب "التجمع" الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وإنزال أقصى العقوبات للخارجين عن الصف الوطني والكشف عنهم وتقديمهم لمحاكمات عادلة متمنين الشفاء العاجل لتوفيق ابونعيم.
وأدانت حركة المجاهدين الفلسطينية محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها اللواء/ توفيق ابونعيم مدير عام قوى الامن الفلسطيني في غزة، والذي أسفر عن اصابته بجروح متوسطة.
وقال مؤمن عزيز القيادي في حركة المجاهدين أن الإحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه العملية الجبانة، داعيا الكل الفلسطيني للوقوف صفا واحدا لإفشال مؤامرات العدو ومخططاته.
واضاف عزيز أن مثل هذه الأعمال المرفوضة دينيا ووطنيا وأخلاقيا هي سابقة دخيلة على قيمنا وديننا وثقافتنا ومجتمعنا المقاوم.
وشد عزيز أن مثل هذه الأعمال لا تخدم سوى مصلحة الاحتلال الذي يحاول العبث في أمن غزة وتفكيك جبهتها الداخلية، مؤكدا أن هذه الأعمال لن تفلح في النيل من مقاومتنا وقياداته، لأن الضربات التي لا تميتنا تزيدا قوة وصلابة في مواجهة الاحتلال.
وختم عزيز حديثه بالدعاء للواء ابونعيم بالشفاء والسلامة التامة، وان يجنب الله شعبنا وأهلنا من شرور الفتن ما ظهر منها وما بطن.

وإعتبرت لجان المقاومة في فلسطين بأن المحاولة الفاشلة , لإغتيال اللواء المجاهد توفيق أبو نعيم قائد العام لقوى الأمن الداخلي في وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة , تستهدف ضرب حالة الإستقرار الأمني التي يعيشها قطاع غزة .
وإتهمت لجان المقاومة الاحتلال , بمحاولة الإغتيال الفاشلة للواء أبو النعيم , مؤكدة بأن الأصابع الاسرائيلية واضحة في جريمة إستهداف القائد أبو نعيم الفاشلة .
وأضافت لجان المقاومة بأن الاحتلال هو المستفيد الوحيد , من محاولة الإغتيال التي كانت تستهدف تغييب هامة وطنية مجاهدة , كالمجاهد توفيق أبو نعيم لدوره في قيادة الأجهزة الأمنية التي تسهر على أمن الوطن والمواطن , وتساهم في حفظ ظهر المقاومة الفلسطينية .
ودعت لجان المقاومة إلى الضرب بلا هوادة عملاء الاحتلال ومزيداً من التحصين للجبهة الداخلية في قطاع غزة من أي إستهداف صهيوني آثم .
وتقدم لجان المقاومة بالتهنئة للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية , وللقائد المجاهد توفيق أبو نعيم لنجاة من محاولة الإغتيال الآثمة , متنمين له كامل السلامة ليستكمل دوره في خدمة قضيته وشعبه .