النائب العام يبحث سبل وآليات التعاون مع مؤسسة أرض الانسان ومدير الشرطة القضائية

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 01:48 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

التقى النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه اليوم الاربعاء بوفد من مؤسسة أرض الانسان يرأسه منسقة مشروع عدالة الأطفال مارتا غيل غونزالز، والمنسقة القطرية للمؤسسة ياسمين رفعت، والخبير محمود أبو كمال.

وبحث الطرفان سبل وآليات التعاون والتنسيق بين الجانبين، ومناقشة بدائل الاحتجاز والوساطة، ومراحل اعداد دليل تطبيقي لبدائل الاحتجاز، والانشطة المراد العمل عليها وانجازها فيما يخص عدالة الاحداث كون النيابة العامة كان لها دور كبير في وضع قانون حماية الاحداث والوساطة المنصوص عليها في القانون.

من جانبه قدم النائب العام د. أحمد براك لمحة حول رؤية النيابة العامة واهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين وأهمية المضي قدما في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص وبالتحديد فيما يتعلق بنيابة الاحداث من خلال اطلاع الوفد على ما تم انجازه من انشطة وقصص نجاح بتطبيق الوساطة واصلاح الاطفال المشردين.

وأكد د. أحمد براك على أهمية ودور مؤسسة أرض الانسان وعملها باتجاه حماية الاحداث والاطفال والعمل المستمر بالشراكة مع النيابة العامة في كافة المحاور التي تعمل عليها.

وفي سياق أخر اجتمع النائب العام بمدير الشرطة القضائية المقدم عبد اللطيف القدومي، بحضور رئيس دائرة تنفيذ الاحكام الجزائية الاستاذ ماهر الفارس، ورئيس النيابة العامة الاستاذ ياسر حماد، وتناول الاجتماع تفعيل الربط الالكتروني لأقسام التنفيذ بمكاتب النيابة العامة مع أقسام التنفيذ في مديريات الشرطة والادارة المركزية للشرطة القضائية، كما تناول اللقاء سبل تطوير عمل الشرطة القضائية ومحاولة مواجهة الاشكاليات التي تعترض عملها.