"غنام" تبحث التعاون المشترك مع مؤسسة التعاون الإيطالي

الإثنين 23 أكتوبر 2017 11:38 ص / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

ناقشت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، التعاون المشترك مع مسؤولة ملف النوع الاجتماعي في مؤسسة التعاون الإيطالي جويا فاليا، ومستشارة النوع الاجتماعي في التعاون الإيطالي سارة دومنينوني، ومنسق تواصل في وزارة شؤون المرأة هشام قدومي.

وأشادت غنام بالتواصل البناء مع بين المحافظة والتعاون الإيطالي، مشيرة الى أهمية المشاريع التي من شأنها تمكين نسائنا الرياديات على كافة الأصعدة.

وأكدت غنام أهمية الجهود التي تبذلها مؤسسة التعاون الإيطالي في دعم قضايا المرأة الفلسطينية، من خلال مراكز تواصل، التي تقوم بدور كبير في إطار عملية التوعية ودعم كافة توجهات المرأة، مؤكدة على التعاون والشراكة مع وزارة شؤون المرأة من خلال دائرة النوع الاجتماعي في المحافظة، من خلال منسقة تواصل في المحافظة اعتدال الجريري، ومبينة أن النساء الفلسطينيات يعانين من مشاكل النساء بشكل عام والمشكلة الأكبر وهي وجود الاحتلال وممارساته القمعية بحقهن وحق كل ما هو فلسطيني.

واعتبرت غنام أن المرأة الفلسطينية استطاعت التفوق على نظيراتها من خلال العلم والإرادة والتحدي، حيث كانت في كثير من الأحيان عنوان الأسرة في ظل اعتقال الرجل أو استشهاده، لافتة إلى أن المرأة الفلسطينية قضية وليست ضحية.

وعبرت مسؤولة ملف النوع الاجتماعي عن شكرها للمحافظ غنام على ما تقدمه من تعاون دائم، مشيرة الى جملة من البرامج المنوي تفعيلها من خلال المحافظات لتمكين النساء.