السعودية تقرر مراجعة الأحاديث الشريفة لكشف المفاهيم المكذوبة عن الرسول

الجمعة 20 أكتوبر 2017 08:56 ص / بتوقيت القدس +2GMT
السعودية تقرر مراجعة الأحاديث الشريفة لكشف المفاهيم المكذوبة عن الرسول



الرياض / وكالات /

أوضح النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب، أمس الخميس ، أن الأمر الملكي الذي صدر أول الأسبوع الحالي والذي يقضي بإنشاء مجمع للحديث النبوي، يهدف أساسا لكشف المفاهيم المكذوبة عن الرسول عليه الصلاة والسلام، و"القضاء على النصوص الكاذبة والمتطرفة وأي نصوص تتعارض مع تعاليم الإسلام وتبرر ارتكاب الجرائم والقتل وأعمال الإرهاب"، واصفا القرار بـ ''الخطوة التاريخية''.


وقال سعود بن عبد الله المعجب، في تصريح صحفي، إنّ ''القرار يهدف كذلك إلى جمع كلمة علماء المسلمين وإعلاء مكانة وحفظ السنة النبوية الشريفة" مضيفا أنّ المجمع سيعمل كذلك على ''كشف المفاهيم المكذوبة عن الرسول صلى الله عليه وسلم من خلال دراسة وتمحيص وتصحيح هذه المفاهيم على يدي جمع من العلماء البارزين، ونبذ ما يفترى عليه... من أكاذيب وتلفيق لأحاديث باطلة ومنكرة وضعيفة".

كما بين أنّ هيئة التدقيق في الأحاديث النبوية سيكون لها ''دور في إحياء السنة النبوية الشريفة والدفاع عنها أمام هجمات الأعداء، وسيعزز من دور المملكة في ريادة العالم الإسلامي"، حسب قوله.


واعتبر المسؤول السعودي، أنّ المجمع المزمع بعثه سيساهم في "نشر الفكر المعتدل في أوساط الشباب وتحصينهم من الغلو والأفكار المتطرفة، وتصحيح صورة الإسلام ونشر تعاليم الدين الصحيح"، وفق تقديره.