الجيش السوري يؤكد أنه أسقط طائرة إسرائيلية أمس

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 09:16 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش السوري يؤكد أنه أسقط طائرة إسرائيلية أمس



دمشق / وكالات /

أكد الجيش السوري في بيان له أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت يوم أمس لطائرات إسرائيلية "اخترقت الأجواء السورية قرب الحدود مع لبنان مما أدى إلى إصابة مباشرة لإحدى الطائرات".

ووفقا لبيان رسمي، فإن "الطيران الإسرائيلي أقدم عند الساعة 8:51 من صباح الأمس على اختراق المجال الجوي عند الحدود اللبنانية في منطقة بعلبك وتصدت له وسائط الدفاع الجوي السورية وأصابت إحدى طائراته إصابة مباشرة وأرغمته على الفرار".

وأضافت القيادة العامة للجيش أنه في الساعة 11:38 بالتوقيت المحلي، ردّ الجيش الإسرائيلي بإطلاق عدة صواريخ من داخل الجولان الذي احتلته إسرائيل عام 1967 واستهدفت موقعا عسكريا في ريف دمشق، مشيرا الجيش السوري في بيانه إلى أن الأضرار كانت "مادية فقط".

وحذرت القيادة العامة للجيش في بيانها "من التداعيات الخطيرة لمثل هذه المحاولات العدوانية المتكررة من جانب إسرائيل"، مؤكدة "تصميمها على مواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية ذراع إسرائيل في المنطقة". وجدد الجيش السوري في بيانه اتهام إسرائيل بارتباطها بتنظيمات تحارب في سوريا مثل داعش وجبهة النصرة وغيرهم.

وأشار في هذا السياق الى أنهم عثروا أمس خلال عمليات تفتيش في مناطق كانت خاضعة لسيطرة داعش في ريف حمصا على أسلحة إسرائيلية.

وكان قد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، ان طائرة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي دمرت بطارية صواريخ مضادة للطائرات تابعة للجيش السوري اطلقت صاروخا على طائرات تابعة لسلاح الجو الاسرائيل اثناء طلعاتها الجوية الروتينية فوق الاراضي اللبنانية.