المعاهد الأزهرية في فلسطين تدين وتستنكر الهجمات الارهابية في سيناء

الإثنين 16 أكتوبر 2017 10:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

استنكرت الادارة العامة للمعاهد الأزهرية في فلسطين الهجمات الاجرامية التي استهدفت موقعين أمنيين مصريين في كرم القواديس شمال سيناء أمس الأحد 10 أكتوبر 2017.

وأكد فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين وقوف الشعب الفلسطيني مع الشعب المصري ورئاسته وحكومته وأزهره مؤكداً أن العمليات الارهابية التي تستهدف رجال الجيش المصري مدانة شرعاً وقانوناً وأخلاقاً، ولا تمت تلك الهجمات للجهاد في سبيل الله، إنما هي فقه الخراب وشريعة الدمار.

وقال فضيلته إن من الواضح أن الجماعات الإرهابية تعمدت تنفيذ هجماتها الإجرامية في الوقت الذي أعلن فيه موعد فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام ووسط الأجواء الإيجابية للتخفيف من معاناة أهلنا في غزة وجهود الشقيقة مصر باستعادة الوحدة بين الأخوة في حركتي فتح وحماس.

ودعا قيادة الجيش المصري العظيم، بالضرب بيد من حديد كل البؤر الإرهابية، والتي تهدف لإراقة دماء الأبرياء، فمصر العروبة ستظل قوية عصية على الانكسار، مهما تكالب عليها الخونة المتخاذلين، بأعمالهم المنافية للأخلاق وللأديان السماوية والأعراف الدولية.

وأكد الشيخ حمتو تضامن المعاهد الأزهرية في فلسطين والشعب الفلسطيني والشارع الغزي مع الشعب المصري، وقيادته، وجيشه العظيم ضد الإرهاب الأعمى الذي يستهدف مصر ودورها الطليعي مبرقاً بالتعزية الخالصة للشعب المصري الشقيق، وحكومته الغراء، وأزهرنا الشريف، وإلى عوائل الشهداء البررة، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى سائلاً الله أن يحفظ مصر وجيشها وشعبها وحكومتها من كل مكروه وسوء وأن يغل يد العصاة المجرمين الأشرار عنها، ويردهم خائبين.