وزير الزراعة يتفقد المشاريع الزراعية جنوب القطاع

الخميس 05 أكتوبر 2017 01:30 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تفقد وزير الزراعة د. سفيان سلطان أهم المشاريع الزراعية في محافظة خان يونس جنوب القطاع، وذلك بحضور كل من د.ابراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية، م. صالح بخيت الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية، وم. عادل عطا الله الوكيل المساعد للثروة الحيوانية، والمدراء العامين بالوزارة حيث تفقدوا " محطة الاستزراع السمكي بمحررة حطين وكذلك مزرعة بيروحاء النخيل"2" ومشاريع تأهيل الابار الزراعية في الفخاري والقرارة كما شارك الوزير في افتتاح معصرة زيتون حديثة في منطقة "عبسان الكبيرة والتي انجزتها وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا".

وأطلع الوزير سلطان على المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة مشيدا بإنجازات الزراعة بغزة، حيث عبر دواعي سروره لرؤية   المشاريع النموذجية والاستراتيجية رغم الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 11 عاما.تفقد وزير الزراعة د. سفيان سلطان أهم المشاريع الزراعية في محافظة خان يونس جنوب القطاع، وذلك بحضور كل من د.ابراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية، م. صالح بخيت الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية، وم. عادل عطا الله الوكيل المساعد للثروة الحيوانية، والمدراء العامين بالوزارة حيث تفقدوا " محطة الاستزراع السمكي بمحررة حطين وكذلك مزرعة بيروحاء النخيل"2" ومشاريع تأهيل الابار الزراعية في الفخاري والقرارة كما شارك الوزير في افتتاح معصرة زيتون حديثة في منطقة "عبسان الكبيرة والتي انجزتها وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا".

وأطلع الوزير سلطان على المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة مشيدا بإنجازات الزراعة بغزة، حيث عبر دواعي سروره لرؤية   المشاريع النموذجية والاستراتيجية رغم الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 11 عاما.