الحمد الله: أعددنا خططًا عملية جاهزة لقطاع غزة لكن طُلب منا الانتظار لما بعد اجتماع القاهرة

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 01:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحمد الله: أعددنا خططًا عملية جاهزة لقطاع غزة لكن طُلب منا الانتظار لما بعد اجتماع القاهرة



غزة / سما /

أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله أن حكومته أعدت كافة الخطط من أجل تسلم مقاليد الحكم في قطاع غزة، لكنها تنتظر اجتماع وفدي حماس وفتح في القاهرة المقرر الثلاثاء المقبل.

وقال الحمد الله خلال لقائه رجال الأعمال في غزة، صباح الأربعاء: "الحكومة جاهزة لكل شيء، للمياه والبنية التحتية والموظفين، وعديد الملفات، لكن طلب منا أن ننتظر اجتماع وفدي حماس وفتح في القاهرة".

ومن المقرر أن يلتقي وفدين من حركتي حماس وفتح في القاهرة الثلاثاء لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة، بعد أن تسلمت حكومة الوفاق مهامها في قطاع غزة في أجواء إيجابية.

وأضاف: "نأمل ان نستطيع الاستثمار في مجال المناطق الصناعية، وحقل الغاز في غزة، ولدينا خطط جاهزة للعمل، ونسعى لاستكمال تحسين بيئة الأعمال والاستثمار في غزة، والعمل على مشروع تسوية الأراضي كما في الضفة. كما نعمل على مشروع تنقية المياه، واستكمال مشاريع البنية التحتية والصرف الصحي، ونأمل أن تكون المصالحة رافعة لجهودنا في هذا السياق، بما يساهم في النهوض باقتصادنا، وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعانونها."

وأوضح الحمد الله أن حكومته مستمرة في التواصل مع القطاع الخاص في قطاع غزة، لا سيما جمعية رجال الاعمال، في إطار التشاور وتبادل الآراء وتحديد الأوليات ضمن أجندة السياسات الوطنية للأعوام 2017-2022، والخطط  التنموية.

وفي ملف الإعمار، أشار إلى أن الحكومة أنجزت ما نسبته 63%من اعمار البيوت المهدمة، رغم وصول 35.5% فقط من المساعدات التي تعهدت بها الدول تجاه إعمار قطاع غزة.