ظافر ملحم: خطة شاملة لإنعاش قطاع الكهرباء في قطاع غزة

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 05:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
ظافر ملحم: خطة شاملة لإنعاش قطاع الكهرباء في قطاع غزة



رام الله / سما /

أكد م. ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة خلال زيارته لشركة توزيع كهرباء محافظات غزة على أن المرحلة القادمة سترتكز على انعاش قطاع توزيع الكهرباء في غزة.

وأوضح ملحم "أن هناك ترتيبات عملية ايجابية وفق خطة شاملة لترتيب أوضاع الكهرباء في غزة تشمل تطبيق الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل قطاعات الكهرباء المختلفة والمطبقة في الضفة الغربية بما يمكن شركة توزيع الكهرباء من القيام بمهامها بشكل أكثر فاعلية ومهنية، وسيتم الاعتماد على الكفاءات لتحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن".

وذكر أن سلسلة من مشاريع ستنفذ لتحسين واقع الكهرباء في القطاع، مثل "إعادة تأهيل شبكة توزيع الكهرباء في القطاع، والاهتمام بترتيب أوضاع الشركة فنياً ومالياً وإدارياً".

وقال: سيستمر العمل على تخفيض العجز خلال الفترة القادمة لنحقق اكتفاء ذاتي من الكهرباء عبر تطوير مشاريع الطاقة وتوفير كميات كهرباء إضافية لغزة.

وأشار إلى أن قطاع الكهرباء في غزة سيكون من ضمن خطة الانعاش التي ستقوم بها الحكومة لقطاع غزة حتى نهاية العام الحالي بحيث سيتم تقليص عجز الكهرباء لمستوى 50% بدل المستويات الحالية المرتفعة، لتكون الكهرباء 8 ساعات وصل أو أكثر في المرحلة القريبة القادمة.

اعلان عائم