الرجوب: لن نحاكم حماس وجناحها العسكري وفق رغبات نتنياهو

الأحد 01 أكتوبر 2017 09:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرجوب: لن نحاكم حماس وجناحها العسكري وفق رغبات نتنياهو



الحدث

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إنه آن الاوان لانهاء الصراع الداخلي وان هناك رسائل مطمئنة من حركة حماس ومن الجانب المصري وان حركته لن تحاكم حماس بناء على رغبة نتنياهو وفق ما نشره موقع واللا الذي اجرى معه مقابلة خاصة نشر مقاطع منها على ان ينشرها كامل عشية عيد المضلة اليهودي يوم الاربعاء القادم.

الرجوب تطرق لتصريحات السفير الامريكي في اسرائيل ديفيد فريدمان التي قال فيها ان اسرائيل تسيطر على 2% فقط من الضفة الغربية وان المستوطنات هي جزء من اسرائيل واصفا اقوال فريدمان بالهراء معتبرا ان هذه الاقوال تتناقض مع سياسة الولايات المتحدة الامريكية منذ العام 1967 معتبرا انها اقوال لا تمثل موقف الادارة الامريكية.

وحول المصالحة الفلسطينية والتقارب بين فتح وحماس قال الرجوب للموقع ان وجود الوفد المصري في القطاع يحمل رسالة مهمة للفلسطينيين وان الوقت قد حان لانهاء الانقسام وان حركته تلقت رسائل من جزء من قيادة حماس.

وردا على سؤال حول العلاقة مع الجناح العسكري لحركة حماس قال الرجوب انهم لن يحاكموا حماس وفق رغبات نتنياهو واليمين في اسرائيل.

الرجوب اضاف ان حماس جزء من الشعب الفلسطيني وان فتح تريد ان تبني تحالف تكون حماس جزء منه ولكن لن يكون ائتلاف ومصالحة مع مليشيات اومسلحين بل مجتمع ديمقراطي ينظمة قانون واحد ونظام واحد وسلاح واحد مؤكدا اننا ذاهبون نحو المصالحة.