كيف تواجهين خيانة زوجك؟!

الأحد 01 أكتوبر 2017 01:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيف تواجهين خيانة زوجك؟!



وكالات / سما /

الخوف من الخيانة الزوجية هاجس يؤرق كثير من النساء لدرجة قد تعيق حياتها لذلك يقدم خبراء العلاقات الزوجية عدد من الخطوات التى إذا ما فعلتها المراة تتخلص من هذا الاحساس بالشك فى زوجها الذى قد يدمر حياتها الزوجية  وهذه الخطوات هى :

1- لا تُتعبي نفسك وتحاولي أن تبحثي دائماً عن دليل لخيانة زوجك، بل عليك الاسترخاء لأن كل ذلك لا يأتي بنتيجة! فالطريقة الوحيدة لمعرفة خيانة زوجك تأتي من خلال تعامله معك أو تغيّر تصرفاته بشكل جذري.

2- خوفك من الخيانة لا يعني أن زوجك يخونك! عليك فقط أن تبعدي تلك الأفكار عنك من خلال القيام بنشاطات خارجية مميّزة تبث في نفسك الايجابية وتبعد عنك الأفكار السلبية.

3- لا تقولي لزوجك أو لشريكك كلماتٍ تلمّحين فيها إلى خيانته. بل تحاوري معه وحاولي أن تكتشفي بمفردك خفايا كلامه أو سكوته.

4- لكي تتخلصي من هذا الشعور المزعج، عليك أولًا أن تغيري في نفسيتك. فابتعدي عن الروتين الذي يجعل علاقتكما باردة، وينتج عنها شعور بقلة الحب. كما ويمكنك تغيير طريقة لبسك أو التفكير في شيء يعيد العلاقة إلى حياتها.

5- إن كنت متزوجة بشخصٍ إختارك من بين كل النساء، ويعاملك بشكل جيد. كما أنه يهتم بأولادك ولا يمل من مجالستكم. فلمَ تتركين هذا الشعور يتملّكك؟ فكّري إذاً بمدى اهتمام زوجك بك وبالأسرة، والجهد الذي يبذله لكي لا تدعيه يضيع سدى.

6- عززي ثقتك بنفسك! فكلما زادت هذه الثقة، ابتعدت عن التفكير والخوف من خيانة شريكك. فلا تجعلي زوجك يشعر أنك ضعيفة أو أن شيئًا ما ينقصك! وفي نفس الوقت، أجعلي زوجك يثق بك، وتأكدي أنه لن يستطيع إخفاء شيء عنك بهذه الطريقة.